الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مفاجأة في حصول القطري ناصر الخليفي على حقوق بث كأس العالم

ناصر الخليفي
ناصر الخليفي

كشفت المحكمة السويسرية مفاجأت جديدة في قضية محاكمة القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان وشبكة قنوات "بي إن سبورت" الإعلامية، والفرنسي جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، بتهمة الفساد الرياضي.

 

ووجه الإدعاء العام السويسري تهمة دفع الخليفي رشوة للأمين العام للفيفا السابق، مقابل الحصول على حقوق البث التلفزيوني لمباريات كأس العالم 2026 و2030.

وكشفت المحكمة أن الخليفي عقد الصفقة مع فالك في مقر "بي إن سبورت" القطرية بباريس أكتوبر 2013، للاتفاق على الامتيازات التي سيحصل عليها الطرفين.

 

وأظهرت وثائق المحكمة السويسرية، أن الخليفي اشترى فيلا من وسيط عقاري ليستفيد منها فالك، حيث تم نقل ملكيتها له لاحقًا.

كما حصلت مجموعة "بي ان سبورت" على حقوق البث بعد شهر من الاجتماع المذكور، وتحديداً في 29 نوفمبر 2013، وأظهرت وثائق الفيفا أن المجموعة الإعلامية حصلت على حقوق البث دون عطاءات أو منافسة، وبمبلغ قدره 480 مليون دولار.

 

اعترافات الأمين العام للفيفا

من جانبه، اعترف جيروم فالك بنقل ممتلكاته إلى زوجته، والتي تتضمن أملاكًا عقارية وزورقًا وسيارات وحليًا، لم يستبعد فالك الحديث مع الخليفي عن شراء فيلا في جزيرة ساردينيا الإيطالية.

وقال فالك: "بحثت مع الخليفي حقوق البث ومشروع شراء الفيلا في اجتماع عقد في باريس في أكتوبر 2013، مضيفا: "طلبت من الخليفي تمويل شراء الفيلا في جزيرة ساردينا.. وكان إيجابياً عندما طلبت منه تمويلاً لشراء الفيلا".

 

اقرأ أيضًا: محاكمة الخليفي.. تعرف على عقوبة مالك قنوات bein sports المنتظرة

ومن المقرر أن تستمر محاكمة الخليفي وفالك حتى 25 سبتمبر الجاري، قبل أن يصدر القضاة الثلاثة قرارا في القضية بحلول نهاية أكتوبر المقبل.