الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاصة قبل مواجهة الليلة

الأهلي والمقاصة
الأهلي والمقاصة

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره مصر المقاصة في تمام الثامنة مساءً، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وحقق النادي الأهلي الفوز على فريق مصر المقاصة قبل أسابيع قليلة بهدف دون رد، ضمن مباريات الدور الثاني من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 62 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة له، فيما يأتي فريق مصر المقاصة في المركز الأخير بجدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث أصبح أول الفرق الهابطة لدوري الدرجلة الثانية.

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاصة

وسبق للنادي الأهلي وأن واجه نظيره المقاص 22 مباراة من قبل، حيث حقق الأهلي الفوز في 16 مباراة، فيما تعادل الفريقان في أربع مباريات، وحقق المقاصة الفوز في مبارتين فقط.

اقرأ أيضًا: عاجل | رئيس تقنية الـ«VAR» يتقدم باستقالته لاتحاد الكرة

أحرز لاعبو الأهلي 41 هدفًا في شباك المقاصة، فيما سجل لاعبو المقاصة 16 هدفًا في شباك النادي الأهلي.

النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر وبطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يعد أفضل إنجاز لفريق مصر المقاصة هو احتلال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز عام 2016.

الأهلي يتراجع عن قرار الانسحاب

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أعلن في اجتماعه الأخير عدم المشاركة في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري، إلا بعد إقالة لجنة الحكام، ومحاسبة محمود عاشور حكم تقنية الفيديو في مباراة فاركو بعد إلغاءه هدفًا صحيحًا للأهلي.

كما قرر مجلس إدارة النادي الأهلي استكمال باقي المباريات المتبقية ببطولة الدوري الممتاز باللاعبين الشباب لإراحة لاعبي الفريق الأول.

من جانبه أرسل اتحاد الكرة خطابًا أمسِ السبت إلى النادي الأهلي أكد خلاله تحقيق مطالب الأهلي، وتعيين الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيسًا للجنة الحكام، كذلك العمل على تطوير عمل اللجنة خلال المدّة المقبلة.

كما أعلن السيد مراد رئيس تقنية الحكم المساعد "الفار" في اتحاد الكرة المصري تقدمه باستقالته رسميًا من لجنة الحكام، وذلك بعد 11 عامًا قضاها داخل اتحاد الكرة في قطاعات التحكيم المختلفة.