الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المعارضة التركية: حزب أردوغان ورقي ولم يعد له وجود

كمال قليجدار أوغلو
كمال قليجدار أوغلو

تستمر المعارضة التركية في هجماتها ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأنه بات لا قيمة له ومجرد وجوده لا يزيد عن حبر على ورق ولا يجب أن يتخذ قرارات خلال المرحلة المقبلة.

حزب على ورق

شن زعيم المعارضة التركية، كمال قليجدار أوغلو، هجوما عنيفا على الرئيس رجب طيب أردوغان، مؤكدا أنه يتمتع بديكتاتورية لا مثيل لها، لدرجة أنه لم يعد يتحمل سماع وجهة نظر مخالفة لرأيه، مشيرا إلى أن حزبه الحاكم لا يزيد عن كونه "حزب على ورق".

وأوضح الزعيم المعارض أن حزب العدالة والتنمية لم يعد له وجود، كونه متمثل في شخص الرئيس فقط، وفقا لما ورد على صحيفة جمهورييت التركية.

اقرأ أيضا: داوود أغلو: تعنت أردوغان في شرق المتوسط أثبت فشله الدبلوماسي

مميزات حزب الشعب الجمهوري

وأضافت الصحيفة التركية، أن حزب الشعب الجمهوري من أكثر الأحزاب التي شهدت تغييرا جذريا خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، ولديه القدرة على التعامل مع المشكلات وحلها، ويمتلك أفكارا جديدة.

وتابع أوغلو: "عندما تبدأ الحكومة في التلاعب بقوانين الانتخابات، فهذا يدل على أنها في طريقها للزوال وكل طرف يحاول ذلك سيذهب".

وبحسب المعلومات التي تناولها الإعلام التركي، فقد اقترب حزب العدالة والتنمية من صياغة قانون يعرقل انضمام البرلمانيين المستقيلين من أحزابهم إلى كتل برلمانية لأحزاب أخرى، بغرض منع التضامن بين أحزاب المعارضة القديمة والجديدة تحت قبة البرلمان.

اقرأ أيضا: بالأدلة.. هكذا كافأ أردوغان إرهابيا لزعزعة استقرار المنطقة

ويوم 9 فبراير الماضي كشفت المحكمة العليا في تركيا في أحدث بيانات لها، عن انخفاض أعضاء العدالة والتنمية، بأكثر من 15 ألف عضو خلال 50 يوما فقط، وفي يوم 14 ديسمبر الماضي كانت المحكمة العليا قد ذكرت أن 114.116 عضوا استقالوا من العدالة والتنمية خلال 4 أشهر فقط، اعتراضا على سياساته.