الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:29 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتهامات هدير الهادي.. كيف يحاسب القانون على إبراز المفاتن ولفت النظر للدعارة؟

هدير الهادي
هدير الهادي

عدد من الإتهامات وجههتها النيابة إلى فتاة التيك توك هدير الهادي خلال التحقيقات التي جرت معها من بينها أنها بثت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتيك توك ويوتيوب" مقاطع مصورة تبرز فيها مفاتنها، مصحوبة بعبارات وتلميحات جنسية قاصدة الإغراء، على نحو يخدش الحياء العام.

إتهامٌ آخر وجهته النيابة لـ هدير الهادي تمثل في أنها أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات مخلة، في مقاطع مصورة لها، بثتها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إعلان دعوة تتضمن إغراء بما يلفت النظر للدعارة، بأن نشرت صورا تبرز فيها مفاتنها، على نحو يثير الغرائز.

عادل عامر: قانون الجريمة الإلكترونية أسقط هدير الهادي

الدكتورعادل عامر، أستاذ القانون العام، أكد ان الإتهامات التي وجهتها النيابة إلى هدير الهادي بالفعل يعاقب عليها القانون، وليست إتهامات جزافية أو غير حقيقية، إلا أنها تثير اللغط واللبس بسبب أن القانون الذي يعاقب عليها حديث نوعًا ما.

وأضاف "عامر" لـ"الطريق" أن الأغلبية تجهل أن القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة الجريمة الإلكترونية، وضع العديد من الأفعال والتصرفات على مواقع التواصل الاجتماعي تحت طائلة القانون وحدد لها عقاب وحولها إلى جرائم يأثم صاحبها.

اقرأ أيضًا: الهوس بالشهرة.. بدأت بمودة الأدهم وحنين وصولًا لهدير الهادي (صور)

ولفت إلى أن العديد من الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي تدخل تحت بند خدش الحياء العام والتعدي على القيم الأسرية بنشر الصور والفيديوهات والتلميحات، موضحًا أن إبراز المفاتن وقصد الإغراء من تلك التصرفات التي يجرمها القانون.

عقوبة هدير الهادي

وتابع أن القانون نص على إنشاء والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات لتصبح المسؤولة عن تنفيذ القانون ومكافحة تلك الجرائم، مشددًا على أن تلك التصرفات جميعها أصبحت مؤثمة بأمر القانون، حتى الرسائل المرسلة في بريد الرسائل وتحمل شتائم وإهانات وإساءة.

أما عن إتهام لفت النظر للدعارة، فأكد عامر أنهت تقع قانون حماية الآداب العامة، مردفًا أن جميع الإتهامات عبارة عن جنح عقوبتها في القانون الحبس من 24 ساعة إلى 3 سنوات.