الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:14 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

نهاية إخوان تونس.. قادة النهضة ينقلبون على راشد الغنوشي

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

وقَع 100 قيادي من حركة النهضة التونسية على عريضة جاءت بعنوان "مستقبل النهضة بين مخاطر التمديد وفرص التداول"، طالبوا فيها رئيس الحركة راشد الغنوشي بعدم الترشح لرئاسة الحركة في المؤتمر الـ الحادي عشر المزمع عقده نهاية العام الحالي.

اقرأ أيضا: عبير موسى: الإخوان يسهلون توغل الإرهابيين في تونس عبر ليبيا

وطالب الموقعون على العريضة راشد الغنوشي بعدم التعديل في الفصل الـ 31 من النظام الداخلي للحركة الذي ينص على أنه لا يحق لأي عضو أن يتولى رئاسة الحركة لأكثر من دورتين متتاليتين، وفقا لموقع "تينيزي نيميريك" التونسي.

ومن أبرز الأسماء الموقعة على العريضة، سمير ديلو، وعبد اللطيف المكي، وزبير الشهودي، ونورالدين العرباوي، وفتحي العيّادي، وعماد الحمامي، وغيرهم.


انقسامات النهضة

يشار إلى أن حركة النهضة تعاني من الانقسامات عقب تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة هشام المشيشي، و لم يٌجمع "الإخوان الإرهابية" على موقف موحد بشأن دعمه أو الوقوف في طريقه.

ونقل موقع "تينيزي نيميريك" التونسي عن مصادر مقربة من حركة النهضة في أغسطس الماضي، قولها: إن "الانقسام حصل الداعمين لحكومة المشيشي، وبين الرافضين للحكومة المقبلة".

اقرأ أيضا: تركيا تتحدى نواب تونس: نرحب بالغنوشي ومستمرون في دعمه للنهاية

وأضاف المصدر أن المدافعين عن تأييد مساعي المشيشي شكلوا أغلبية تقارب 80%، ويقول هؤلاء إنه لا ضرر في مغادرة السلطة، بشكل مؤقت، من أجل العودة بقوة في وقت لاحق.