الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبير موسى: الإخوان يسهلون توغل الإرهابيين في تونس عبر ليبيا

عبير موسى وراشد الغنوشي
عبير موسى وراشد الغنوشي

تتشابه الألاعيب الإخوانية في المنطقة بأسرها بهدف الإيقاع بالمنطقة في بئر من الأزمات، وهو ما سعى إليه إخوان تونس من خلال استغلال الشباب في الأزمة الليبية.

مهاجمة الإخوان

اتهمت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى اليوم الاثنين، حركة النهضة وكتل الإخوان في البرلمان بدعم الإرهاب في تونس وتشجيع الشباب على الانخراط في عمليات عنف.

وقالت موسى في الكلمة التي وجهتها خلال الندوة التي عقدت على خلفية العملية الإرهابية التي استهدفت رجلي الأمن في محافظة سوسة أمس الأحد: إن "تنظيم الإخوان متورط في تسهيل دخول وتوغل الجماعات الإرهابية بين تونس وليبيا، عبر أئمة يعملون ضمن التنظيم الدولي للإخوان ويحصلون على تمويلات خارجية".

اقرأ أيضا: عاجل| بدء جلسة البرلمان التونسي للتصويت على حكومة المشيشي

عبير موسى وراشد الغنوشي

واتهمت موسى، راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان بالتحرك فقط في الاتفاقيات التي تعني تركيا ومحورها الإقليمي، مؤكدة أن جميعها اتفاقيات مشبوهة، مضيفة: "رفع النواب لشعار رابعة ورموز الإخوان داخل البرلمان، هو تشجيع للإرهاب، خاصة أن هناك سيولة مالية تدعم النشاطات المشبوهة في تونس".

وبحسب رئيسة الحزب الدستوري الحر، فإن حركة النهضة تقوم بالضغط ومحاصرة الإعلاميين الأحرار، والعمل على ضرب الأحزاب التي تعارضها من أجل تمرير مخططاتها المشبوهة

اقرأ أيضا: هجوم عنيف من وزير مكافحة الفساد لحركة النهضة التونسية

يشار إلى أن تونس شهدت أمس الأحد عملية إرهابية استهدفت رجلين من عناصر الأمن ونفذها 4 أشخاص في منطقة "القنطاوي-أكودة" من محافظة سوسة الساحلية.