الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التونسيون على خطى مصر.. أشهروا الكارت الأحمر في وجه الإخوان

تونس
تونس

على خطى المصريين أشهر الشعب التونسي الكارت الأحمر في وجه الإخوان بتأييده لمشروع الدستور الجديد، الذي طرحه الرئيس قيس سعيد للاستفتاء، والذي يعد بمثابة ضربة قاضية لتنظيم النهضة الإخواني، المطرود خارج الساحة السياسية.

واستلهمت تونس التجربة من مصر التي تخلصت من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، بعدما لفظها الشعب، وخرجت الملايين إلى الشوارع والميادين في ثورة 30 يونيو، لتُعلِم العالم درسا في قيم الوطنية والوفاء، وعدم ترك الوطن لقوى الشر التي تريد تنفيذ أجندات دولية، وفق ما يرى العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب وحرب المعلومات.

التجربة المصرية

وقال العقيد حاتم صابر لـ«الطريق»، إن تونس استفادة من التجربة المصرية في التخلص من هيمنة الإخوان على الحكم، وذلك عن طريق وضع إطار للدولة الجديدة يحترم القانون والدستور ويصون حرية الشعب ولا يجعل فصيل سياسي أو جماعة إرهابية لها الوصاية عليه.

وبين خبير مكافحة الإرهاب وحرب المعلومات، أن طرح الاستفتاء يعزز من قيم المشاركة الوطنية مثلما حدث في مصر، دون ترك مجالا لجماعة الإخوان لاستعراض عضلاتها ومحاولة إرهاب الشعب لتحقيق أغراضها الملوثة، مشيرا إلى أن التنظيم الدولى للإخوان فقد 50٪ من قوته بعد الإطاحة بالجماعة الإرهابية في مصر.

الإخوان المنبوذون

كوأوضح «صابر» أن التنظيم الإخواني بات منبوذا في مختلف الدول العربية، ولم يعد بمقدوره دغدغة مشاعر المواطنين كما كان يفعل في السابق، لافتا إلى أن مصر كشفت حقيقة هذا التنظيم للعالم، وأصبحت الشعوب العربية تعي خطورة سيطرة هؤلاء الإرهابيين على مصائر الشعوب.

واختتم خبير مكافحة الإرهاب وحرب المعلومات، بالإشارة إلى أن تنظيم الإخوان طرد من الدول العربية ولم يقبل الشعب العربي وجوده، خاصة بعدما شاهد الجميع الجرائم التي اقترفتها الجماعة الإرهابية في مصر، فكان ذلك دافعا للسودان الشقيق الذي نجح في التخلص من التنظيم الإخواني ثم فعلها الشعب التونسي، لافتا إلى أنه لم يعد هناك وجودا لهذا التنظيم إلا في إنجلترا وجزء من أمريكا وجزء من ألمانيا. د