الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:59 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هجوم عنيف من وزير مكافحة الفساد لحركة النهضة التونسية

الغنوشي
الغنوشي

شن وزير الدولة التونسي المكلف بالحكومة ومكافحة الفساد محمد عبو اليوم الخميس، هجوما عنيفا على حركة النهضة متهما أعضائها بأنهم يعملون على تبييض الأموال تحت غطاء المحطات التليفزيونية.

وقال عبو في الكلمة التي وجههت خلال ندوة صحفية عقدها قبل أن يترك منصبه الوزاري مع تشكيل الحكومة الجديدة: إنه "قدَم للنيابة العامة ملفًا يكشف امتلاك النهضة 4 محطات تليفزيونية للتستر على أعمال مخالفة للقانون"، وفقا لـ"سكاي نيوز" عربية.

شهادات وقرائن

وأضاف الوزير التونسي أن اتهاماته ضد رموز حركة النهضة يأتي بناءً على ما تحصل عليه من شهادات لبعض من يعملون داخل القنوات، مؤكدا أنه حصل منهم على قرائن قوية تثبت ادعاءاته كافة، وتدل على ممارستهم عمليات تبييض أموال، خاصة أن الإعلانات التي تبث على هذه القنوات لا يمكن أن تغطي مصاريفها طيلة هذه السنوات.

واتهم عبو، حركة النهضة بأن لها علاقة بالمال الفاسد والأجنبي، مؤكدا أنها تدَعي إسقاط حكومة إلياس الفخفاخ بدعوى الفساد رغم أنها تعيش بأموال نابعة من أعمال غير شرعية ومخالفة للقانون.

اقرأ أيضا: عاجل| برلمانية تونسية: الغنوشي انتهك الدستور بفض الاعتصام بالقوة

ممتلكات النهضة

وقدَم الوزير التونسي في الدعوى التي تقدم بها لممثلي حركة النهضة وثائق تتعلق بممتلكات حركة النهضة وسياراتها ومقارها، وكل ما يتعلق بها في تقرير محكمة المحاسبات.

اقرأ أيضا: حكومة كفاءات.. انقسامات سياسية حول الإخوان في تونس

كانت محكمة المحاسبات، وهي أعلى جهاز رقابي قضائي في تونس، سبق وكشفت في التقرير الذي تقدمت به العام الماضي حول الانتخابات البلدية، وجود تبرعات مالية بأسماء عشرات الأشخاص المتوفين لفائدة حركة النهضة.