الطريق
الأحد 12 مايو 2024 10:40 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفيديو.. أكاديمي اقتصادي: إنجازات السيسي أدهشت العالم

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أشاد الخبير والأكاديمي الاقتصادي الدكتور أحمد عاشور بالإنجازات الاقتصادية التي حقّقتها الدولة المصرية على مدار السنوات الست الماضية، مؤكّدًا أنّ ما أنجزته مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أدهش العالم.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إنّ الدولة المصرية قطعت شوطًا كبيرًا وحقّقت إنجازات ضخمة في مجال القضاء على العشوائيات في مختلف محافظات الجمهورية.
وأضاف أنّ الدولة أعدت توزيعًا جغرافيًّا محددًا وفقًا لترتيب المناطق العشوائية وأكثرها خطورة على المواطن، وبالتالي تمّ التخلص منها أولًا ومن ثم نقل السكان إلى مناطق أكثر أمنًا وتتوفّر بها وحدات سكنية جيدة مع توفير أثاث ملائم.
وأوضح أنّ الدولة لديها توجّه واضح لإزالة المناطق الخطرة كمرحلة أولى، ثم يعقبها بنهاية عام 2021 القضاء على العشوائيات في مختلف محافظات الجمهورية دون التركيز على منطقة واحدة بعينها.
وأشار إلى أنّ الدستور ينص على حق المواطن في الحصول على مسكن مناسب، وهو ما حرصت الدولة على تنفيذه للمواطنين، مستشهدًا بتصريح سابق للرئيس السيسي عندما أكّد أنّه لا يمكن ترك الناس للإقامة في مناطق عشوائية تمثّل خطورة عليهم.