الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكشكول بجنيه والشنطة بـ50.. تفاصيل معرض ”أهلا مدارس” قبل افتتاحه اليوم

أهلا مدارس
أهلا مدارس

يفتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، معرض "أهلا مدارس"، ولمدة أسبوع، خلال الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري، في أرض المعارض بمدينة نصر.

ويطرح المعرض كافة السلع والمستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية إلى جانب الحاسبات الآلية ومستلزماتها بأسعار متميزة، وذلك للعام الخامس على التوالي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية ومع المحافظين.

المصيلحي قال إنه سيتم إقامة 19 معرض فى 12 محافظة وكذلك إقامة 21 معرض متنقل وبمشاركة 175 شركة بالمعارض المختلفة، بالاضافة إلي إقامة المعرض الرئيسي بالقاهرة بأرض المعارض 4 قاعات رئيسية.

المصيلحي: الحضور بنسبة 50% بسبب كورونا

وشدد المصيلحي على أنه تم التنسيق الكامل مع وزارة الصحة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية فى كافة المعارض المقامة، ومنها حد أقصى للحضور 50% من السعة القصوى للقاعات التي تستضيف المعرض لضمان حد أدنى من التباعد، كذلك دخول المواطنين بالكمامات مع توفير المعقمات والمطهرات اللازمة داخل المعارض، وكذلك مُرتب للأمور المتعلقة بالتخلص من النفايات واستخدام دورات المياه بالمعرض مع وزارة الصحة.

علاء عادل عضو شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية قال إنّ المعرض يوفر تخفيضات تتراوح من 30 إلى 50% حيث يوفر المواطن نحو 200 جنيه من أسعار السلع مقارنة بأسعار مثيلاتها في الأسواق، حيث يبدأ سعر الكشكول من جنيه واحد، وسعر القلم الرصاص يبدأ من 50 قرشًا، فيما يبدأ سعر القلم الجاف من 75 قرشًا، أما الشنطة المدرسية فتبدأ من سعر 50 و75 جنيهًا.

المواطن يوفر ثلث الميزانية

وأشار عمرو كمال خضر رئيس الشعبة العامة لتجار الورق باتحاد الغرف التجاريةإلى أن المعرض يوفر الأدوات الورقية والمكتبية بجميع أنواعها وشنط المدارس والأحذية، موزعة على 4 صالات.

وتابع أنّ الأسعار بمعرض أهلًا مدارس هذا العام أقل من بالأسواق بنسبة 20%، ما يعني توفير ما يقرب من ثلث ميزانية المواطن.

اقرأ أيضًا: بـ”قناع الوجه والبلالين”.. انطلاق العام الدراسي الجديد في ”المصرية الدولية”

وتابع أنّ أسعار الورق انخفضت إلى نحو 40% بدءًا من شهر مارس هذا العام مقارنة بالعام الماضي، ما يعني انخفاض جميع الأدوات المكتبية بالأسواق أمام المواطنين.