الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020.. تعرف عليها

موعد ظهور نتيجه المرحلة الثالثه 2020
موعد ظهور نتيجه المرحلة الثالثه 2020

انتهى مكتب تنسيق الجامعات، من استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة لعام 2020، في المرحلة الثالثة، حيث تقدم 180 ألف طالبا في الثانوية العامة لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، حسبما أوضح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق.

 

وبدأ تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، من صباح يوم الخميس 17 سبتمبر حتى مساء يوم الثلاثاء  22 سبتمبر الجاري، وذلك بعد أن مدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، حتى الساعة 7 مساء يوم الثلاثاء 22 سبتمبر الجاري، بعد أن كان مقرر أن تنتهي العملية مساء الاثنين 21 سبتمبر.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2020

ومن المتوقع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لهذا العام بعد مرور 48 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات، وكانت عمليات تسكين طلاب المراحل الأولى والثانية من تنسيق طلاب الثانوية العامة، وصلت لـ 4 أيام بحد أقصى، لذلك من المتوقع أن تظهر نتيجة المرحلة الثالثة في الجامعات خلال يومي الأحد أو الاثنين الموافقان 27 او 28 من شهر سبتمبر الجاري.

رابط بوابة الحكومة المصرية تنسيق المرحلة الثالثة 2020

 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020 عبر بوابة الحكومة المصرية، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ويمكن الحصول عليها فور ظهورها من هنـــــا.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2020

وفي تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات، تصل إلى الحدود الدنيا للقبول بتنسيق المرحلة الثالثة 2020-2021 والتي تبلغ 50% كحد أدنى لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، كما تشتمل المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات، نحو 535 كلية ومعاهد عليا ومتوسطة لطلاب الشعبة العلمية.

 

اقرأ أيضًا: ”الصحة”: الكمامات والمناديل الورقية المستعملة ومخلفات المدارس.. نفايات خطرة

 

وفي طلاب الشعبة الأدبية، تضمنت المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 288 كلية ومعاهد عليا و متوسطة، كما تحتوي المرحلة الثالثة على أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية في المرحلة الثالثة من التنسيق، في "كليات الحقوق والآداب والسياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية والكليات التكنولوجية، إضافة إلي المعاهد العليا والمتوسطة".