الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:08 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرمينيا تنفي مزاعم أذربيجان بتدمير قواتها في قرة باغ

قوات أرمينية
قوات أرمينية

ردت وزارة الدفاع الأرمينية على التقارير التي نشرتها أذربيجان، عن تدمير فوج المشاة الآلي الثالث الذي قيل إنه كان متمركز في إقليم قرة باغ.

وعقب ممثل وزارة الدفاع الأرمينية آرتسرون هوفهانيسيان، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" على التصريحات التي وجهها الجانب أذربيجان، كتب فيها: "تدمير أحد أفواجنا، كذبة أيضا".

اقرأ أيضا: عاجل | أذربيجان تعلن تدمير فوج مشاة للقوات الأرمينية

أرمينيا تسخر من أذربيجان

وسخر هوفهانيسيان من أذربيجان، موضحا أن ما أعلنوا عنه من تدمير فوج المشاة الآلي بالكامل دليل على المستوى المنخفض لمعرفتهم العسكرية، مشيرا إلى أنه لا يوجد شيء مثل هذه المزاعم ، وهذا لا يحدث كثيرا.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، عن تدمير كامل لفوج المشاة الآلي للقوات المسلحة الأرمينية في قره باغ.

وتتصاعد الأحداث العسكرية بين البلدين بعد أن قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، الأحد الماضي إن القوات المسلحة الأرمينية أطلقت النار على المناطق السكنية الواقعة على خط التماس في قره باغ، ووفقا لهذه البيانات، فقد قُتل مدنيون.

اقرأ أيضا: اجتماع طارئ في مجلس الأمن لبحث أزمة أرمينيا وأذربيجان

وبحسب وزارة الدفاع الأرمينية، فإن قره باغ "تعرضت لهجمات جوية وصاروخية"، مشيرة إلى تدمير 12 منظومة مضادة للطائرات تابعة لسلاح الجو الأرمني.

موضوعات متعلقة