الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاده الـ48.. محطات في حياة بهاء سلطان وأشهر أغانيه (فيديو)

بهاء سلطان
بهاء سلطان

صاحب صوت عذب، وأداء مميز فنان لا يشابهه آخر، ويعد واحدًا من أشهر المطربين الذي عرفوا بـ"اللون الحزين والشعبي"، عشقه الجمهور ومازال يتفاعل مع أغانيه رغم ابتعاده سنوات عن الساحة حيث يعد من أهم مطربي مصر والوطن العربي، إنه المطرب بهاء سلطان الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 48.

ويعد هذا العام بشرة خير على جمهور الفنان مع الأخبار عن بدء حل أزمته مع المنتج نصر محروس بعد صراع استمر 6 سنوات، بحكم قضائي، يجعلنا نأمل في العودة لسماع صوته يشدو بأغاني جديدة تضيف لتاريخه الفني.

ملخص مشكلته مع المنتج نصر محروس، والتي تسببت في إبعاده عن ساحة الغناء، حيث بدأ الاثنان بتقديم عددًا من الأغنيات الناجحة، وبمرور الوقت بدأت الأزمات تنشب بينهما ولم يستطع "سلطان" الغناء سنوات طويلة، أو يبتعد عن "محروس" لوجود شرط جزائي في العقد الموقع بينهما لم يقدر الأول على دفعه.

خلال مشواره الفني القصيرة والمليء بالنجاحات تعاون بهاء سلطان مع كبار الشعراء والملحنين مثل مصطفى كامل، مصطفى مرسي، بهاء الدين محمد، هاني عبد الكريم، مجدي النجار، نادر عبدالله، وخالد الشيباني، محمد عاطف، ومن الملحنين أمثال حسن أبوالسعود، وليد سعد، محمد رحيم، رياض الهمشري، حسين محمود، وائل عقيد.

ولد "سلطان" لأب مصري وأم بحرينية، تخرج بهاء سلطان في كالوريوس تربية موسيقية، اكتشفه المطرب والملحن مصطفى كامل، الذي قدمّه للمنتج نصر محروس، وبدايته الفنية كانت عام 1998 من خلال ألبوم "فري مكس 1" بأغنية "أحلف" من كلمات مصطفى كامل، ثم توالت أعماله بعد ذلك.

وعدد ألبومات بهاء سلطان خلال مشوراه الغنائي 6 ألبومات جميعهم يحمل العديد من الأغاني المميزة التي يشعشقها الجمهور، كان آخرها عام 2014، كما غنى أكثر من 5 تيترات لأعمال درامية وسينمائية أبرزها دوران شبرا.

تزوج بهاء سلطان من خارج الوسط الفني وهو بعمر الـ 41 ولديه طفلتان توأم وهما كاندي وكادي.

اقرأ أيضًا: عراف تنبأ بوفاته وهاجس الموت أصابه باكتئاب.. أمين الهنيدي عندما تختلط الضحكة بالألم

أغاني بهاء سلطان

بهاء سلطان - يا ترى

بهاء سلطان - أنا مصمم

بهاء سلطان - يا اللى بايع

بهاء سلطان - قلبك يا حول الله

 بهاء سلطان - أنا مش معاهم

بهاء سلطان - الواد قلبه بيوجعه

بهاء سلطان - كان زمان