الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاتب الصحفي «جمال عبد الناصر» يُصدر كتابه الجديد «الأستاذ» عن الفنان محمد صبحي

كتاب الأستاذ _ للصحفي جمال عبد الناصر
كتاب الأستاذ _ للصحفي جمال عبد الناصر

يُصدر الكاتب الصحفي والناقد الفني "جمال عبد الناصر" كتابا جديدا عن الفنان القدير "محمد صبحي"، وقد اختار "عبد الناصر" للكتاب عنوان "الأستاذ" والذي يدلل على الكثير من المعاني التي أراد الكاتب إيصالها للقارئ، وسيصدر الكتاب مع بداية العام الجديد 2023.

يعد الكتاب بمثابة سجل يؤرخ ويوثق سيرة الفنان ومسيرته الفنية، كما يضم الكتاب عددا من القراءات النقدية حول أعمال مسرحية للفنان محمد صبحي، توثق ما كتب عن أعماله من النقاد في وقت عرضها، كما ضم الكتاب العديد من الكتابات والمقالات النقدية التي تناولت أعماله السينمائية والتلفزيونية.

موضوعات كتاب "الأستاذ" للصحفي والناقد جمال عبد الناصر

يُقسم الكتاب لعدة فصول يتناول الكاتب من خلال كل فصل جزء معين من مسيرة الفنان، حيث تناول في فصل كامل منهج محمد صبحي في الكوميديا، كما خصص فصلا كاملا ضم فيه جميع شهادات الفنانين والنقاد والشعراء والمثقفين والإعلاميين الذين تحدثوا عن تجربة الفنان محمد صبحي سواء تجربته الفنية أو الإنسانية، بينما يتناول في فصل أخر خطة محمد صبحي لتطوير وإصلاح حال المسرح المصري، وجزء تحدث فيه عن تاريخ فرقته "استديو الممثل" التي أسسها على تعاليم وقواعد التمثيل التي تلقاها خلال مسيرته الفنية على يد أساتذة كبار في عالم التمثيل، وينتهي الكتاب بملحق خاص يحتوي على صور نادرة للفنان تُنشر لأول مرة في كتاب.

تفاصيل مناقشة كتاب "الأستاذ"

يذكر أن الكتاب يصدر قريبا عن دار الياسمين للنشر والتوزيع، وسيتوفر الكتاب بجميع المكتبات الكبرى مع بداية العام الجديد2023 وبالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته القادمة و54 والتي تنطلق في 24 يناير وتستمر حتى 6 فبراير 2023.

وسيُعقد ندوة بمعرض الكتاب تناقش كتاب "الأستاذ" للكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية التي تُعقد بمعرض الكتاب، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد الندوة في القريب العاجل.

الجدير بالذكر أن معرض الكتاب في دورته 54 سيستضيف دولة الأردن كضيف شرف بالمعرض، وسيكون الشاعر الكبير "صلاح جاهين" هو شخصية المعرض لهذا العام تقديرا لأثره الواضح في عالم الشعر.

اقرأ أيضًا: إصدار ترجمة صينية لرواية «الحالة الحرجة للمدعو ك» بعد الإنجليزية والفرنسية

موضوعات متعلقة