الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس دار الأوبرا يفتتح معرضي «جذور» و«همسات الروح» الخميس المقبل

معرض جذور
معرض جذور

ينطلق معرض "جذور" للفنانة جيهان بدران البشبيشي، وذلك يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، بقاعة زياد بكير.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض الدكتور "مجدي صابر"_ رئيس دار الأوبرا المصرية، ويستمر المعرض في الفترة من الخميس 29 ديسمبر وحتى الثلاثاء 3 يناير 2023، ويضم المعرض بين جدارنه حوالي 60 لوحة بأحجام مختلفة وخامات متنوعة "ميكسد ميديا".

معرض "جذور" للفنانة جيهان بدران

تتناول الفنانة جيهان بدران خلال هذا المعرض تفاصيل تُشكل طفولتها، حيث تعبر بلوحاتها عن حالة جمالية ممتدة من وقتها الراهن موصولة بجذورها ونشأتها وكيف أثرت طفولتها وطريقة نشأتها في تكوينها الشخصي والفني معا، فصورت الفنانة من خلال لوحاتها مراحل عدة اختزلتها في بعضها ثم أعادت صياغتها برؤية تشكيلية راقية لتحشد بها فراغ اللوحة، وتنتقل رؤيتها وأثر نشأتها هذه للمتلقي ، الأمر الذي يخلق حالة من التفاعل والتجاوب بينها كفنانة وذات فاعلة وبين المتلقي.

الفنانة "جيهان بدران" هي فنانة تشكيلية، عضو نقابة التشكليين، عضو اللجنة الفنية بعدة نوادي، شاركت في العديد من المعارض الفنية في مصر وبالخارج، كما نظمت العديد من المعارض الخاصة، كما شاركت في معرض التنوع الثقافي بالسعودية واخر معارضها كان معرض أكاديمية الفنون.

معرض "همسات الروح" لنيرة الطبلاوي

في هذا الأطار سيفتتح الدكتور "مجدي صابر" معرض"همسات الروح" للفنانة نيرة الطبلاوي، وذلك يوم الخميس 29 ويستمرلا حتى 3 يناير بقاعة صلاح طاهر، ويضم المعرض أكثر من 65 لوحة عبرت من خلالهم عن القوة والأمل مستخدمة الألوان الزيتية بتكنيك فريد ومميز.

تدور فكرة المعرض عن الهمسات التي تتردد من أرواحنا لترسم لوحات تؤكد أن كل شيء يأتي في آوانه وبالتحديد عندما يكتمل نضوجه، فالإنسان لا يملك بين يديه إلا حفنة من الأحلام التي يأمل أن تتحقق وسيعى بكل جهده لتصبح حقيقة على أرض الواقع.

ويعد معرض "همسات الروح" هو المعرض الثامن للفنانة، حيث أقامت العديد من المعارض في مصر وخارجها ومن هذه المعارض: وجوه مصرية، تأملات ملونة، العسل الأسود، أحاسيس وغيرها من المعارض، وكانت قد بدأت علاقتها بالرسم بعد الستين.
اقرأ أيضًا: إصدار ترجمة صينية لرواية «الحالة الحرجة للمدعو ك» بعد الإنجليزية والفرنسية