الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ورشة صناعة الأفلام في مهرجان القاهرة 20 ديسمبر

المخرج طوني نبيه
المخرج طوني نبيه

أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، على "فيس بوك"، إطلاق ورشة تعليمية مكثفة حول صناعة الفيلم السينمائي وعملية إعداد مساعدين الإخراج في السينما والتلفزيون.

ةمن المقرر أن تنطلق الورشة خلال يومي 20 و21 ديسمبر الجاري، يقدمها المخرج السينمائي طوني نبيه.

تُقام الورشة على هامش فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير خلال دورته الرابعة، وذلك بقاعة سينما الحضارة بساحة دار الأوبرا المصرية، على أن تُقدم الورشة لمحبي السينما والإخراج بشكل مجاني تماما.

ودعت صفحة المهرجان محبي السينما والراغبين في تعلم صناعة الفيلم السينمائي في ملء استمارة الإشتراك في الورشة من خلال كتابة البيانات المطلوبة في الاستمارة الموجودة على رابط التقديم الموضوع على صفحة المهرجان الرسمية.

المخرج طوني نبيه، تخرج في المعهد العالي للسينما بالتحديد قسم الإخراج، بدأ مشواره في عالم الفن السابع من خلال الأفلام القصيرة، فأخرج فيلم بعنوان "صندوق خشب"، وحصد بهذا الفيلم أكثر من 36 جائزة دولية على مستوى العالم.

تعلم الإخراج على يد واحد من المخرجين الكبار وهو المخرج "يوسف شاهين" واتبع طوني مدرسة يوسف شاهين في الإخراج، كان رئيس مهرجان يوسف شاهين للسينما المستقلة في 2015.

"بنت من دار السلام" أول أفلامه السينمائية الطويلة، وشارك في العديد من الأفلام منها: "آسفين يا باشا، نعمة".

فيلم نعمة عمل مصري كوميدي مصري جرى إخراجه 2016، إنتاج ابتسام المكي، تأليف مصطفى حمدي، إخراج طوني نبيه، ومن بطولة نهال عنبر، محمد نجاتي، ندى عادل، ابتسام المكي، وغيرهم.

يذكر أن ورشة صناعة الفيلم السينمائي وإعداد مساعد المخرج ستنطلق ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير وذلك في يومي 20 و 21 ديسمبر الجاري، والورشة مجانية لمحبي صناعة الأفلام.

اقرأ أيضًا: «بعد توقف سنوات».. وزيرة الثقافة تُعيد دورية وسلسة نجيب محفوظ احتفاءً بذكرى ميلاده

موضوعات متعلقة