الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش» تُنظم حفلا للاحتفاء بذكر رحيله.. اعرف التفاصيل

فريد الأطرش
فريد الأطرش

تُنظم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان "عادل السيد"، الاحتفالية الثانية لها بذكرى ملك العود الفنان الراحل "فريد الأطرش"، وذلك بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة "هاني أبو الحسن".

من المقرر أن تُقام الاحتفالية يوم 22 ديسمبر الجاري، احتفاء بذكرى رحيل الموسيقار القدير وملك العود عن عالمنا، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء ببيت السحيمي بالجمالية.

حيث تُكرم الجمعية على هامش فعاليات الاحتفالية الفنان "أركان فؤاد" وهو ضيف شرف الحفل، ويتسلم درع وشهادة الجمعية تقديرا لمسيرته الإبداعية، وذلك بحضور عدد من النجوم والفنانين منهم: والمخرجة دينا واصف، الفنان مصطفي الدمرداش، الفنان أحمد فرحات، والفنان سيف عبد الرحمن.

يشمل أيضا برنامج الفعاليات عدد من الفقرات الغنائية للموسيقار وملك العود فريد الأطرش، يقدمها مطربين فرقة "الفن الأصيل"، وذلك بمصاحبة عازف الجيتار "مصطفى صيام"، وعازف الأكورديون "فاروق سلامة"، وعازف الأورج "مدحت حميدة"، والمطربين وهم: رجاء مصطفي، أسرار الجمال، أسمهان عادل، حسام محمد، محمد وحيد، سهر السيد، أسامة حسن، داليا عادل، وليد رشدي.

وفي إطار الاحتفالية يتوجه أعضاء الجمعية ومحبي الفنان والموسيقار الراحل ريد الأطرش، من مصر وغيرها من الدول العربية، لزيارة ضريح الموسيقار وقراءة الفاتحة ووضع باقات الزهور على قبره، وذلك بمنطقة البساتين، وذلك في صباح يوم رحيله الذي يوافق صباح يوم 26 ديسمبر الجاري.

كما تُقيم الجمعية ضمن الاحتفالية سرادق للذكرى، يوم 28 ديسمبر في تمام الساعة السابعة بقاعة الماسة في منطقة الحسين.

وكان قد رحل الموسيقار الكبير فريد الأطرش يوم 26 ديسمبر عام 1974، ببيروت لبنان، تاركا لنا إرثا من الأغاني والألحان التي لا حصر لها، والأفلام السينمائية ومنها: حكاية العمر كله، حبيب العمر، عهد الهوى المقتبس، رسالة من امرأة مجهولة، ودعت حبك.. وغيرها من أفلام.

كما غناء من كلمات عدد كبير من الشعراء منهم: أحمد رامي، أحمد بدرخان، أحمد شفيق كامل، بشارة الخوري، أنور عبد الله، مرسي جميل عزيز، فتحي قورة، بديع خيري، بيرم التونسي، توفيق بركات وغيرهم.

اقرأ أيضا: مستشار وزيرة الثقافة: سنتقدم لليونسكو بملفات عديدة للتسجيل بقوائم صون التراث

موضوعات متعلقة