الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القومي للترجمة» يُخفض أسعار إصداراته 40% احتفاءا باليوم العالمي للغة العربية

المركز القومي للترجمة
المركز القومي للترجمة

يحتفي المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة "كرمة سامي"، بحلول اليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق السبت 17 ديسمبر من كل عام.

حيث يُنظم المركز القومي للترجمة معرضا للكتب بأسعار مخفضة، يُقام المعرض ببهو المركز وذلك بداية من اليوم الخميس 15 ديسمبر وحتى 22 ديسمبر 2022.

يقدم المركز عدد كبير من إصدارته المميزة بأسعار مخفضة خلال فترة المعرض، ومن هذه الإصدارات: "أنثروبولوجيا الطعام والجسد"، "ملاحظات نحو تعريف الثقافة "، "عرب لا نراهم"، "دساتير العالم"، "الأرض والتطور البشري "، "رحلة إلى مصر وسوريا وفلسطين"، "مختارات من الأدب القصصي الألماني العصر الوسيط "، "مختارات من الشعر اليوناني الحديث "، "قصائد مترو نيويورك"، "التعليم من أجل التنمية "، "العولمة ومناهضوها"، "حركة الإصلاح في التراث الإسلامي"، "مادة الحياة"، "ملاحظات نحو تعريف الثقافة "، "الكاتب وعالمه"، "مصادر الموسيقى العربية "، وغيرها من الإصدارات.

وتصل تخفيضات المعرض الذي ينظمه المركز القومي للترجمة إلى 40% على جميع إصدارات المركز، وذلك دعما واحتفاءا باليوم العالمي للغة العربية، على أن تستمر هذه التخفيضات على جميع الإصدارات طوال فترة المعرض من 15 ديسمبر وحتى 22 ديسمبر الجاري.

وتضم الإصدارات أيضا عدد من الكتب منها: "حضارة مصر القديمة" تأليف مارك فان دي ميروب وترجمة علاء الدين عبد المحسن ومراجعة محمد إبراهيم بكر، "نظرية المعرفة " للكاتب إرنست سوسا ومن ترجمة ودراسة صلاح إسماعيل، "مصر :الديكتاتورية مقابل الديمقراطية في الثلاثينات" للكاتب إسرائيل جرشوني وجيمس جانكوفسكي، و "إيزيس أم الآلهة" للكاتب فرانسواز دونون وترجمة عبلة عبد الرازق ومراجعة خالد غريب.

كما يقدم أيضا إصدارات، "شهود على نهاية عصر" لشتيفان جوت وترجمة أيمن أشرف، وكتاب "في أثر الملوك والغزاة" تأليف ليزا كوبر وترجمة مجدي عبد المجيد خاطر، وكتاب "فضاءات العنف:النظم الاجتماعية في حالة الاستثناء" حرره يورج بابيروفسكي و جابريلا ميتسلر وترجمه محمد صفار، وكتاب "إخناتون: وهم التوحيد " لفرانتس ماشيفسكي وترجمة أيمن أشرف، ”العقل الاجتماعي " للكاتب جين سويلين لافيل وترجمه أحمد زايد، وكتاب "مشاعر تصنع تاريخًا : تأثير العواطف الجمعية من هتلر إلى أوباما " للكاتب لوك شومبي و إلكه إندرت وترجمة علا عادل.

اقرأ أيضا: مستشار وزيرة الثقافة: سنتقدم لليونسكو بملفات عديدة للتسجيل بقوائم صون التراث