الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الفيل الأزرق 2” و”رولم” يشاركان في آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك

فيلم الفيل الأزرق
فيلم الفيل الأزرق

تشارك شركة MAD Solutions في فعاليات مهرجان "آرهوس للفيلم العربي" المقام في الدنمارك في الفترة من 2 وحتى 7 أكتوبر الجاري بفيلميّ "الفيل الأزرق 2" الذي يخرجه مروان حامد، والفيلم السعودي "رولم" للمخرج عبد الإله القرشي.

ويعرض فيلم "الفيل الأزرق 2" بعد غد السبت 3 أكتوبر في تمام الساعة السادسة مساءً بينما يعرض فيلم "رولم" يوم الأحد ٤ أكتوبر الساعة ٦ مساءً.

يشار إلى أن مهرجان "آرهوس للفيلم العربي" أول مهرجان رسمي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسات السينما الدنماركية وبلديات الدنمارك، ويهدف لإبراز التنوع في العالم العربي من خلال عرض مجموعة مختارة من الأفلام العربية التي توضح معالم الثقافة.

وتدور أحداث "الفيل الأزرق 2" بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول وفيه يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته وهي الفنانة هند صبري، ليستعين بحبوب الفيل الأزرق لحل الألغاز.

ويشارك في بطولة الفيلم مع كريم عبد العزيز، كلا من: نيللي كريم، إياد نصار، هند صبري، شيرين رضا، وتارا عماد، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج للفيلم.

اقرأ أيضًا: أنغام توجه رسالة مفاجئة لـ منى زكي بعد طرح بوستر فيلمها الجديد

وتدور قصة "رولم" حول عمر نزار، وهو صانع أفلام في مقتبل الثلاثينات، يحاول صنع مشروع سينمائي عن مدينة جدة، لكنه لا يعي ما تعنيه جدة بالنسبة إليه ولا يعي صعوبات صناعة الأفلام في المملكة هناك إلى أن يتعرف إلى المصور السبعيني فريد لطفي الذي هجر شغفه بالتصوير السينمائي ليتفرغ لمحل الأنتيكات.