الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:13 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطباء ترامب يكشفون حالته الصحية والعلاج المضاد لمواجهة كورونا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

اهتمام كبير بصحة الرئيس دونالد ترامب بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتلتف المحاور حول العلاج الذي سيتلقاه..

بيان طبي تفصيلي

أصدر الطبيب الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا حول وضعه الصحي بعد إصابته بفيروس كورونا ونقله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري بضاحية واشنطن على متن طائرة هليكوبتر.

اقرأ أيضا: ترامب في أول تغريدة بعد إصابته بكورونا: أنا بخير

وحسب البيان، فقد تقرر نقل ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي بعد إجراء المباحثات اللازمة مع العديد من المختصين من جامعة جونز هوبكنز وبغرض مزيد من المراقبة، مشيرا إلى أن الرئيس بدأ يتحسن بشكل جيد للغاية، واتضح أنه لم يحتاج إلى أي جرعات أوكسجين إضافية، وتم إعطائه جرعات من عقار ريمديسفير، وفقا لقناة العربية.

يشار إلى أن ترمب كان قد انتقل مباشرة إلى الجناح الرئاسي بالمركز، وبعد ساعات من وصوله غرد عبر صفحته على تويتر ليطمأن الشعب على صحته، قائلا: "أنا بحال جيد أشكر الجميع مع الحب".

معنويات جيدة

وكان طبيب البيت الأبيض قد ذكر في وقت سابق الجمعة، أن الرئيس الأمريكي يتلقى "العلاج التجريبي" ضد "كوفيد-19"، وهو عبارة عن أجسام مضادة صناعية، لافتا إلى أنه يتمتع بمعنويات جيدة رغم شعوره بتعب.

اقرأ أيضا: إصابة ترامب بكورونا تربك الانتخابات الأمريكية | بايدن يتأهب للهجوم والتأجيل ممنوع

وفيما يتعلق بالسيدة الأولى ميلانيا ترامب، أكد الخبراء من الأطباء الذين يتولون العلاج أنها تعاني من السعال الخفيف والصداع.

يذكر أن حملة ترامب الانتخابية أوضحت أمس الجمعة، أنه تم تأجيل الفعاليات التي أعلنت سابقا بمشاركة أعضاء من أسرة ترمب، بينما يتم النظر في الباقي على أساس كل حالة على حدة.