الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:02 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة أمريكية: عرض محاكمة ترامب في قضية «انتخابات 2020» على الهواء

محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب
محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب

قضت محكمة أمريكية، اليوم الجمعة، بعرض محاكمة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، والمتعلقة بالتدخل في الانتحابات بولاية جورجيا، على الهواء مباشرة، في سابقة هي الأولى من نوعها.

ووفق شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، أكد سكوت مكافي، القاضي في محكمة مقاطعة فولتون، التابعة لجورجيا، أن إجراءات محاكمة الرئيس الأسبق للولايات المتحدة، سيتم عرضها أمام الجمهور.

محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب

إلى ذلك، فقد نص قرار على السماح باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وأجهزة الحاسب، في أثناء محاكمة ترامب المقبلة، والتي تأتي قبل فترة وجيزة من إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ومع ذلك ذكر القاضي "مكافي" أن دخول الهواتف المحمولة سيكون لإجراء المكالمات الهاتفية فقط، وليس للتصوير في داخل القاعة، والذي سيكون مقتصرا على الكاميرات الخاصة بالمحطات التلفزيوينة.

نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2020

يذكر أن الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، يواجه و18 آخر تهما، بشأن التدخل في تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2020 بولاية جورجيا.

ويرى ترامب أن التهم الموجهة إليه جميعها بدوافع سياسية، لمنع اكتساحه في الانتخابات الرئاسية المقرر لها مطلع 2024، والتي يعد منافسه الأقوى بها الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

اقرأ أيضا| وزير خارجية تركيا يبحث في روسيا تطبيع العلاقات مع سوريا