الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل يعلن تنفيذ المرحلة الأولى من القطار السريع بين العين السخنة والعلمين

كامل الوزير
كامل الوزير

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إنه سيتم بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع الرابط من العين السخنة حتى العلمين خلال شهرين، على أن تبدأ المرحلة الأولى من المدينة الرياضية العالمية بالعاصمة الإدارية حتى مدينة برج العرب بالإسكندرية بطول 260 كم مارا بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر.

اقرأ أيضا: السفير الفرنسي لـ”الطريق”: كشف سقارة ”عظيم”.. وإقبال كبير على السياحة المصرية

وتابع وزير النقل، أن الوزارة تعمل على توطين صناعة القطارات فى مصر والاستعانة بالشركات العالمية، لذلك فإن تحالفا من الشركات المصرية والعالمية سيتولى تنفيذ المشروع الذى تصل اطواله إلى 438 كم، وستصل سرعته إلى 260 كم/ س.

ولفت كامل الوزير، إلى أنه سيتم تصنيع قطاراته محليا فى المصنع الذى سيتم إنشاؤه بمنطقة شرق بورسعيد، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على توطنين صناعة القطارات فى مصر والاستعانة بالشركات العالمية فى تنفيذ مشروعات المونوريل والقطار السريع والقطارات المكهرب لتعمل مع الشركات المصرية، بحيث تحصل الشركات المصرية على الخبرات التى تؤهلها بعد ذلك لتعمل منفردة.

وخلال جولته بمحطة عدلى منصور اليوم، كلف المهندس كامل الوزير وزير النقل ببدء تطبيق تخفيضات تذاكر المترو لكبار السن وفقا لما اتفق عليه مع وزارة التضامن بموجب بطاقة الرقم القومى.

وقال وزير النقل لصرافى التذاكر إن تخفيضات 50%؜ على التذاكر لمن فوق سن الـ60 عاما، مجانا لمن هم فوق سن الـ70 عاما، على أن يكون صرفها بمجرد إظهار بطاقة الرقم القومى فقط.

موضوعات متعلقة