الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:55 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غزل المحلة ضد الطيران.. حكاية أشهر مباراة شاركت في خطة الخداع لحرب أكتوبر 73

مباراة غزل المحلة ضد الطيران
مباراة غزل المحلة ضد الطيران

تحتفل مصر اليوم الثلاثاء بالذكرى الـ47 لنصر السادس من أكتوبر العظيم، اليوم الذي تمكنت مصر فيه من استرداد أراضيها من العدو وتحرير سيناء.

وتعد كرة القدم أحد العناصر التي لعبت دورًا كبيرًا في خطة العبور، لتكون أحد أهم الخطط الاستراتيجية في النصر.

والبداية كانت مع منافسات الدوري المصري التي استمرت بانتظام وبشكل طبيعي في الوقت الذي بدأ فيه الجنود الاستعداد لعبور خط القناة.

وتعد مباراة غزل المحلة والطيران التي استضافها ملعب الترسانة واحدة من المواجهات التي خلدها التاريخ، حيث انطلقت في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا، أي بعد عبور القوات المصرية لخط القناة بنصف ساعة.

جمهور المحلة يهتف للخصم

فاللقاء الذي كان مقرر خوضه على ستاد القاهرة، وسارت أحداثه بشكل طبيعي حتى تفاجأ لاعبو المحلة بهتاف جماهيرهم للاعبي الخصم وهم الطيران.

الأمر الذي لفت أنظار جميع المتواجدين في أرض الملعب، ودفعهم للسؤال عن السبب بين شوطي اللقاء، حيث أن الفريق لا يلعب بشكل سيء والنتيجة ما زالت تعادلا سلبيا بين الفريقين.

حتى جاءت الإجابة بأن جمهور المحلة سمع البيان الأول من القوات المسلحة من خلال الراديو ببداية المعركة، وعبور الجنود المصريين لخط القناة، فهتفوا لنادي الطيران تحية لدور الطيران الحربي في الحرب.

فما كان من لاعبي الفريقين إلا أن تفرغوا فقط للدعاء للجنود في المعركة، واتفق حكم المباراة إبراهيم الجويني مع لاعبي الفريقين على استكمال المباراة احتراما للجماهير الحاضرين.

وبالفعل خاض الفريقان الشوط الثاني من المباراة بصورة ودية، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وسط احتفالات من الجماهير الحاضرة في المدرجات.

اقرأ أيضًا: السادات يناور وإسرائيل مطمئنة.. ماذا حدث في 4 أكتوبر 1973؟

وفي مساء يوم السادس من أكتوبر عقد مجلس اتحاد الكرة اجتماعا طارئا، وقرر إلغاء المسابقة ووقف النشاط الكروي في مصر للتفرغ للمعركة.