الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل عرضه بمناسبة ذكرى أكتوبر.. فيلم ”الممر ” يتصدر تريند ”جوجل”

فيلم الممر
فيلم الممر

تزامنًا مع الذكرى الـ47 لـ حرب أكتوبر المجيدة، التي تحل اليوم الثلاثاء، تصدر اسم فيلم "الممر" مؤشرات البحث على جوجل، في الوقت الذي يبحث فيه الجمهور المصري عن الأفلام الوطنية والتي جسدّت ملحمة العبور من الهزيمة إلى النصر.

وعُرض فيلم "الممر"، لأول مرة خلال احتفالات نصر أكتوبر العام الماضي، وحقق نجاحًا باهرًا متناولًا قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، ويناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

موعد عرض فيلم الممر

من المقرر عرض الفيلم مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الـ 10 مساء، حسبما أعلنت قناة الحياة عبر صفحتها الرسمية موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


فيلم الممر أنتج عام 2019، مُحققًا ثاني أعلى الإيرادات في موسم عرضه خلال عيد الفطر 2019، كما أنّه يُعد الأعلى إنتاجًا في السينما المصرية حيث تخطت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري، حيث تم تصويره خلال 3 أشهر في 5 مدن، هي "السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية، القاهرة".

اقرأ أيضًا: بعد جراحة في القلب.. تعرف على الحالة الصحية للفنان سامح الصريطي

أبطال فيلم الممر

والفيلم قدم بطولته مجموعة من النجوم وهم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، محمد فراج، أحمد فلوكس، أسماء أبو اليزيد، أمير صلاح الدين، كما ضم مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف وهم: هند صبرى، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة، وحوار الشاعر الغنائي أمير طعيمة، وموسيقى تصويرية عمر خيرت.