الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:08 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جاليري «ديوانية الفن» ينظم معرض «تشاكيل عربية» بالتزامن مع القمة العربية بالجزائر

معرض تشاكيل عربية
معرض تشاكيل عربية

يستمر جاليري "ديوانية الفن" بالعاصمة الجزائر، في تنظيم فعاليات معرض الفن التشكيلي العربي الجديد، بعنوان "تشاكيل عربية"، حيث يشارك بالمعرض مجموعة من الفنانين العرب، ويأتي ذلك المعرض بالتزامن مع القمة العربية بالجزائر، وأيضا للاحتفاء بالذكرى السنوية لثورة تحرير الجزائر والتي تقام في شهر نوفمبر من كل عام.

حيث يشارك في المعرض أكثر من ٨ فنانين عرب، بديوانية الفن بالجزائر، الأمر الذي يدعم التعاون العربي المشترك، والوحدة العربية بين شعوب الوطن العربي.

من جانبه صرح "حمزة بوبوه"_ مدير جاليري ديوانية الفن، أن حرصهم على إقامة فعاليات معرض "تشاكيل عربية"، لإيمانهم بأن السياسة والثقافة لا بد أن يترافقان في كل خطوة في تطوير والنهوض بالوطن العربي، وإيمانا من الجاليري بدور الفنان المبدع في دعم وطنه وتطويره من خلال الفنون، حيث يلعب الفنان دورا جوهريا في المجال الثقافي بجانب الدور السياسي الذي تلعبه دولة الجزائر في جمع شمل العرب على قلب رجل واحد، ورؤية واحدة وذلك بوصف الجزائر الرئيس الدوري الحالي لجامعة الدول العربية.

كما أشار "حمزه" أن معرض "تشاكيل عربية" يضم مجموعة ضخمة من أهم الأعمال الفنية لأكثر من ثمانية فنانين تشكيليين الموجودين بقوة على الساحة الفنية الحالية.

حيث يحضر من الجزائر الفنان كنزة بورنان، والفنان لزهر حكار، كربم سرقوة، ورشيد جمعي، ويحضر من سوريا الفنان خالد التكريتي، من فلسطين الفنانة ديانا شمونكي، من السودان راشد دياب، بينما يحضر من مصر الفنان إبراهيم المصري.

فكل هؤلاء الفنانون ييتنوعون بين مدارس فنية عديدة، كما أنهم يمثلون أعمار وأجيال فنية مختلفة، لكن يجمعهم في بوتقة واحدة كونهم فنانون معاصرون، يعبرون عن وجهات نظرهم حيال الواقع الذي يعاصرونه من خلال إبداعاتهم الفنية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات معرض "تشاكيل عربية" حتى 15 نوفمبر الجاري, بجاليري "ديوانية الفن" الذي تأسس عام 2020 بالجزائر العاصمة، على يد الفنان "حمزة بوبوه"، وكان يهدف من تأسيسه أن يعرف العالم على ثقافة الجزائر وفنونها، بجانب دعم ومساندة الفنانين الجزائريين أولا والتعاون المشترك مع فناني العرب ثانيا وذلك من خلال تنظيم معارض مشتركة مثل معرض تشاكيل عربية.

اقرأ أيضا.. خلال اجتماعه بالكومي ونور.. جلال يطالب باستعادة رونق مسرح الطفل