الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:53 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. وزارة الأوقاف تفتتح 21 مسجد في 5 محافظات بينهما 7 في شمال سيناء

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، 21 مسجدًا، في 5 محافظات وهي "الإسكندرية، وشمال سيناء، وأسيوط، والبحيرة، والدقهلية"، بينها 7 مساجد بشمال سيناء، ليصبح إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر حتى الآن 337 مسجدًا، بزيادة 23 مسجدًا عن الخطة التي كانت مستهدفة 314 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

والمساجد المقرر افتتاحها في محافظة الإسكندرية هي :"مسجد الشهيد أحمد المنسي في سوق الجملة بمدينة برج العرب، ومسجد الشهيد مصطفى أحمد مصطفى على محور المحمودية في الإسكندرية".

والـ 7 مساجد مقرر افتتاحهما في شمال سيناء هي :"مسجد عباد الرحمن بالمساعيد العريش، مسجد آل ياسر حي آل ياسر العريش، مسجد عمرو بن العاص المساعيد بالعريش، عمورية قرية عمورية بئر العبد، ال عمار قرية رمانة بئر العبد، الغزلان حي الغزلان بئر العبد، التجمع العمراني حي ابني بيتك العريش".

وفى محافظة أسيوط: "الهادي البشير بعزبة المراكبية البداري، الرحمن في شو القنطرة بابنوب، الري بديروط، وزارة الرى، محمود سليمان بنزلة عبد اللاه بديروط، الأحمدى بنزلة عبد اللاه في ديروط، الفتح الإسلامي بانوب في ديروط، بلال بن رباح بشلشن في ديروط، القاضي بحبلصه في القوصية، الرحمن في عزبة يوسف بالبداري".

اقرأ أيضًا: اليوم.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الشهيد أحمد منسي بالإسكندرية

وفى البحيرة: "مسجد ابراهيم عبد العال سيدى شحاتة بكفر الدوار"، وفى الدقهلية "الديسة عزبة الديسة بني عبيد، السوابعة ميت يعيش".