الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”العهد” رسائل للأحفاد من تراث الماضي على مسرح تياترو آفاق

فريق بلاك تيم
فريق بلاك تيم

يستعد المخرج محمد دياب، لعرض مسرحية "العهد" بفريق بلاك تيم، على مسرح تياترو آفاق، في 11 نوفمبر، في تمام السابعة مساء، بسعر تذكرة 40 جنيهاً.

وتدور أحداث العرض في إطار دراما تشويقية، تتناول قضية الميراث والسعي وراء المال، داخل حكايات مثيرة، وتدور حول ورث الأحفاد صندوق عن جدهم، ويكتشفوا داخل هذا الصندوق، تاريخ العائلة، وملابس فرعونية، وملابس من عصر المماليك، وكتاب مكتوب عليه كنز عائلة العراف، وبمجرد أن يقرأوا أولى صفحات الكتاب، يتضح لهم أنها تعويذة تأخذهم في جولة للعصور المختلفة في الماضي، ويتلقون دروساً من أجدادهم، مضمونها الحفاظ على بلادنا، وحضارتنا، والحفاظ على رباط الأخوة والأمة لن يستطيع أحد هزيمتنا.

اقرأ أيضا| ”قربان” يفوز بجائزة MAD Solutions في مهرجان مالمو للسينما العربية

وكشف محمد دياب مخرج العرض عن سبب اختياره لفكرة العرض في تصريح خاص لـ"الطريق": "إحنا بنتميز أنا والمخرج محمود مجدي بتقديم اللون الدرامي التشويقي وفكرة العهد، جاءت من إننا شايفين قيم مجتمعنا بتنهار مرة عشان ميراث وناحية أخرى من كارهي الوطن، لذلك حولنا نقدم صورة تقول فيها تمسكوا بوطنكم".

وأشار "دياب": "نستعد لتحضير عروض جديدة بعد الانتهاء من مسرحية العهد وهي (كوڤا، ساحرات سالم، آسفة أرفض هذه الهبة، الشيطان الأبيض)، ونستعد لعمل مسلسل مسرحي من فكرة محمود مجدي وبدأنا حاليا التنفيذ بالكتابة كإعداد مسرحي".

"العهد" بطولة نخبة من المواهب الشابة: "بسمة عيد، عبد اللطيف وجيه، عبد المهيمن، يحيى محمد، كيرولس بخيت، علاء ماهر، يوسف السيد، دينا مفيد، محمد علاء، رحمة محروس، محمود دولسيكا، نسمة محمود، فارس الصفتي، محمد هاني، خديجة إبراهيم الشامخ، بثينة عزمي، أيمن الجمل، إيمان صلاح، نورهان شحاتة، أحمد محمد ذكي، تأليف وإخراج محمد دياب ومحمود مجدي.

ويذكر أن أخر أعمال فريق بلاك تيم مسرحية "التابوت، لقمة العيش، وريث القصر، المشنقة، بعد العصر، لعنة الفرعون، حدوتة مصرية، آسف يا عم ڤلانتين، أولادنا في لندن، بداية جديدة".