الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 07:55 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هو موعد جنازة الفنان محمود ياسين… سبب وفاة محمود ياسين

محمود ياسين
محمود ياسين

توفي صباح اليوم الأربعاء، الفنان الكبير محمود ياسين، عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض، ولفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى المعادي العسكري والتي دخلها بعدما تدهورت حالته الصحية منذ نحو أسبوع كامل بعد إصابته بالتهاب رئوي.

مرض محمود ياسين

وغاب الفنان محمود ياسين عن الساحة الفنية منذ 8 سنوات، إذ أنهى المرض رحلة الإبداع وهو لا زال حيًا، وخلال هذه السنوات كثيرًا ما ترددت شائعات عن وفاة محمود ياسين كان آخرها في شهر أغسطس الماضي، وهو ما أثار استياء عائلته بشدة.

اقرأ أيضا| رحلة محمود ياسين مع المرض.. وسبب استبعاده من مسلسل ”صاحب السعادة” مع الزعيم

وكشفت الفنانة شهيرة لأول مرة عن تفاصيل الحالة الصحية للفنان محمود ياسين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" عبر شاشة التليفزيون المصري، وتحدثت عن تفاصيل مرض زوجها حيث قالت إنه يعاني بالفعل من مرض ألزهايمر، مشيرة إلى أنه ينسى الكثير من الناس والأحداث ومع ذلك يتذكر الكثير من الأصدقاء المقربين وزملاء المهنة التي تعاون معهم من قبل وتربطهم به صداقة وطيدة.

تاريخ ميلاد محمود ياسين

الفنان محمود ياسين اسمه الحقيقي محمود فؤاد محمود ياسين، وهو من مواليد 2 يونيو 1941، في محافظة بورسعيد، حيث كان والده موظفًا بهيئة قناة السويس، وكان يديرها الإنجليز آنذاك، وكانت الأسرة تعيش في فيلا ملك للهيئة، حتى قامت ثورة يوليو 1952 وأصدر الرئيس جمال عبد الناصر قرار تأميم الهيئة 1956، ثم آلت ملكيتها إلى الشعب.

التحق محمود ياسين بكلية الحقوق جامعة عين شمس بالقاهرة، وهناك تعلق بالتمثيل، وحصل على درجة الليسانس عام 1964، وعمل بمهنة المحاماة في بداية حياته العملية، ورفض تعيين القوى العاملة له في مدينة بورسعيد، وقرر البقاء في القاهرة للبحث عن فرصة للعمل بمجال التمثيل، وهو ما تحقق حينما وقعت نكسة يونيو 1967، إذ دفعه حبه للفن لتغيير مساره والتقدّم لإحدى مسابقات المسرح القومي، وجاء ترتيبه الأول على المتسابقين بعد ثلاث تصفيات متتالية، لتبدأ رحلة جان السينما المصرية.

زوجة محمود ياسين

في بداية مشوار النجم الراحل محمود ياسين الفني، تعرف الشاب على زوجته الفنانة شهيرة، وبالفعل تم الزواج أثناء تصوير فيلم "الخيط الرفيع" بتدخل مع صديق زوجته الفنان أحمد زكي، وأُقيم حفل الزفاف خلال شهر أكتوبر عام 1970 في فترة الحداد على الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

أولاد محمود ياسين

أنجب الفنان محمود ياسين من شهيرة، الممثلة رانيا محمود ياسين (زوجة الفنان محمد رياض)، والممثل عمرو محمود ياسين.