الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعفان: إيقاف نشاط 5 شركات لإلحاق العمالة بالخارج

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، إلغاء وتعليق نشاط 5 شركات (البلاد، هيومان ريسورس، الأمراء، تسمات) وذلك لمخالفتها للقوانين الوزارية، لإلحاق العمالة بالخارج.

وأوضح وزير القوى العاملة، في بيان اليوم الجمعة، أن الشركات الأربع التي توقفت أنشطتها حتى انتهاء القضية هي: شركات "البلاد" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (843)، وشركة "هيومان ريسورس" ترخيص (350)، وشركة "الأمراء" ترخيص (297)، وشركة "تسمات" ترخيص (1165).

وأضاف سعفان، أن الشركة التي ألغيت أنشطتها بسبب عدم التقدم بطلب التجديد هي "أبشر" (ترانزيت سابقا ً) ترخيص (1103)، وأشار إلى أن الشركة التي ألغت التعليق هي شركة "البرج الدولية المصرية" ( أبشر بالخير سابقاً ) ترخيص رقم 1051 وذلك لزوال أسباب الوقف.

اقرأ أيضا: عاجل | تراجع سعر الذهب في مصر مساء اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020

وأشار وزير القوى العاملة، الى أن القانون ينص على شروط إلغاء أو إيقاف التراخيص في ظروف معينة، مثل فقدان أحد شروط الشركة، أو تحصيل أي أموال من العمال مقابل عمل يخالف أنظمتها، لأنه ينص على ضرورة حصول الشركة على 2% من إجمالي الراتب لمدة عام فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

وأكد سعفان، حرص الوزارة على حقوق العمالة المصرية المسافرة، وتحقيقا لهذه الغاية تقوم باستمرار بفحص ومتابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة.