السبت 24 أكتوبر 2020 05:59 صـ 7 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السيارات

كيا تكشف عن جيل جديد من طراز سورينتو العائلي

طراز كيا
طراز كيا

أصدرت شركة Kia الكورية، الرائدة في صناعة السيارات، أحدث إصدار من أيقونة "سورينتو" العائلية، والتي تتمتع بمساحة واسعة وقدرات تقنية لتتنافس مع طراز سيارات SUV (الدفع الرباعي) كبيرة الحجم.

وأشار موقع Car and Driver، المختص بأخبار السيارات، إلى أن الإصدار الجديد من النموذج جديد تمامًا مقارنة بإصدار 2020 المتاح حاليًا، ويتمتع الجيل الجديد من سورينتو بمنصة جديدة يمكنها توفير المزيد من خيارات الدفع الكهربائي.

اقرأ أيضا: 3 وزراء يتابعون إجراءات رفع كفاءة الأسطول التجاري

وقال موقع Car and Driver، إن نسخة 2020 من طراز سورينتو شهدت تعديلات مهمة على التصميم من الواجهة الأمامية والخلفية، مما يؤثر على أنواع الطرازات التي تستخدم محرك V6.

وتتوفر موديلات كيا سورينتو للبيع في خمس فئات في السوق، حيث يبلغ سعر أول الفئة L بنحو 27,735 ألف دولار، تليها LX 29,035 ألف دولار، ثم فئة S بسعر 34,035 ألف، ثم فئة EX بـ 36,335 ألف دولار، بينما يبلغ سعر كيا سورينتو SX الأعلى درجة بسعر 41,035 ألف دولار، ويتوفر طراز كيا سورينتو بمحرك فئة V6 وتصل السرعة القصوى لمحركه" 196 ميلا" في الساعة.

ويتميز الطراز من الداخل، بشاشة معلومات مقاس 7.0 بوصة، تدعمها Apple CarPlay و Android Auto، وتوفر تطبيقات إلكترونية ترفيهية مثل تطبيق SoundHound وتطبيق iHeart Radio، كما يتوفر الطراز بشاشة معلوماتية بحجم أكبر لدى فئاته المتقدمة، يدعمها نظام صوتي مكون من 10 سماعات مكبرة، من طراز Harman/Kardon.

سيارات أسعار السيارات اقتصاد الطريق طراز كيا سورينتو