الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:51 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”واحدة من أيقونات الفن”.. هند صبري تنعى المطربة التونسية نعمة

هند صبري
هند صبري

حرصت الفنانة التونسية هند صبري، على نعي المطربة التونسية الراحلة نعمة، التي وافتها المنية صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز الـ86 عامًا.

وكتبت هند صبري من خلال منشور عبر حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "رحلت اليوم واحدة من أيقونات الفن التونسي والعربي".

وتابعت: "رحلت من أعطاها الأديب الكبير يوسف إدريس لقب فنانة تونس الأولى.. رحلت الفنانة والمطربة الكبيرة نعمة بعد 360 أغنية.. الغناء التونسي اليوم يتيم.. الله ينعمك يا نعمة".

ولدت نعمة واسمها الحقيقي حليمة بالشيخ، في مدينة قليبية من محافظة نابل شمال شرق البلاد عام 1934، وبدأت مشوارها الفني منذ الطفولة، والتحقت بالمعهد الرشيدي منذ أواخر خمسينيات القرن الماضي، حتى أصبحت من مطربات فرقة الرشيدية ومنحها الفنان صالح المهدي الاسم الفني "نعمة".

غنت المطربة الراحلة نعمة كل الألوان الطربية واقترب رصيدها الغنائي من الـ 400 أغنية بتلحين أشهر الفنانين العرب، ومع ملحنين من مصر مثل: السيد مكاوي، ويوسف شوقي.

اقرأ أيضًا: الجانب المظلم في حياة حورية فرغلي.. قصة استئصال الرحم وحرمانها من الأمومة (فيديو)

وتعد نعمة واحدة من أشهر المطربات التونسيات، ومن أشهر ما غنت المطربة الراحلة "شرع الحب" و"غني يا عصفور" و"الدنيا هانية" و"الليلة آه يا ليل"وغيرها.