الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلهام شاهين: «بصوم مع المسيحيين وبدخل أي دور عبادة في أي مكان»

إلهام شاهين
إلهام شاهين

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن أهمية وجود التصالح بين الأديان، مؤكدة أن الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج من المسيحية واليهودية، وبذلك لا يوجد تفرقة.

قالت إلهام شاهين في مداخلة هاتفية ببرنامح "الستات" عبر قناة "النهار": "الله تعالى خلق دين واحد ولكنه نزل في عدة رسالات سماوية على مراحل، لكى يعلم الناس الأخلاق وكيفية التعامل في الحياة".

وأضافت: "عدم زواج الأشخاص من الطوائف المختلفة داخل الدين الواحد، كالكاثوليك والأرثوذوكس والشيعي والسني، هى من صناعة البشر ولكنها ليست تشريعات سماوية، وهذا اعتقادي ورأيي بعد قراءة العديد من الكتب، ويحق لأى شخص أن يوافق أو يرفض هذا الرأى".

اقرأ أيضًا.. لهذا السبب.. الشركة المنتجة لمسلسل «بابا المجال» تتقدم بشكوى ضد ياسمين رئيس

إلهام شاهين: ممكن أتزوج من غير ديني

كما أكدت إلهام: أنها من الممكن أن تتزوج زواجًا مدنيًا في حالة إذا أحبت شخص من غير دينها الإسلام، موضحة أنها عاطفية جدًا ولكن عقلها يتدخل دائمًا في قراراتها ويوجه مشاعرها".

وتابعت: أنها قرأت في جميع الأديان مثلما قرأت القرآن عدة مرات، قائلة: "أنا عاملة 25 عمرة وحجيت مرتين، وبصوم رمضان من وأنا عندي 7 سنين، وبصوم مع المسيحيين وبتكون فرصة عشان أظبط صحتي، ولما بلاقي جامع أو كنيسة في أى مكان في العالم بدخلهم".

وقالت إلهام شاهين أنها تدخل جميع أماكن العبادة في جميع أنحاء العالم، وهذا لأنها مقتنعة بأن الله تعالى سيتقبل منها جميع العبادات في أى مكان، وأنا تتفق مع جميع الأديان".

اقرأ أيضًا.. تصل إلى 16 ألف جنيهًا.. أسعار تذاكر وشروط حفل محمد حماقي في موسم الرياض