الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تشهد افتتاح الملتقى الدولي الرابع لفنون ذوي القدرات الخاصة

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حفل افتتاح الملتقى الدولي الرابع لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا 2020"، والذي يأتي تحت شعار "وحشتونا" برئاسة سهير عبد القادر وبمشاركة 36 دولة عربية وأجنبية، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة والفنانين منهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.


قالت عبد الدايم، إن دعم ذوى القدرات الخاصة واجب تربوى واجتماعى ورسالة سامية لكل مهتم بالشأن الفنى والثقافى وذلك على خطى دمجهم فى المجتمع والحياة العامة بشكل طبيعى وإظهار طاقاتهم وقدراتهم.

وثمنت وزيرة الثقافة، جهود رعاية المواهب الفنية والأدبية منهم، مؤكدة أن أصحاب الهمم هم اكتشاف هذا العصر والعماد المكمل للمجتمع الهادف إلى البناء والتنمية.

وأشارت الوزيرة إلى حرص وزارة الثقافة على تقديم كافة أشكال الدعم لكل الأنشطة التي تقدم لذوي الهمم، ووجهت التحية لسهير عبد القادر رئيسة الملتقى على جهدها الدؤوب وإصرارها الجدير بالاحترام على إقامة فعاليات الدورة الرابعة من الملتقى في ظل التحديات الراهنة.

ووجهت سهير عبد القادر، الشكر للأب الروحي للملتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاحتضانه ورعايته للملتقى منذ دورته الأولى كما وجهت الشكر للوزارات المشاركة في دعمه ورعايته ومنها وزارة الثقافة وقطاعاتها، كما قدمت التحية للمشاركين من ذوي الهمم وأولياء أمورهم الذين تحملوا الكثير من المتاعب على المشاركة وإصرارهم على إقامة الملتقى واستمرارهم فى تنفيذ أنشطتهم الفنية من خلال ورش العمل الإبداعى، وقالت ان هذه الدورة تجسد العزيمة والتحدي الممزوج بالمحبة، مضيفة بأنه للمرة الأولى في الملتقى يتم استخدام الأعمال الفنية والرسومات التى أنتجها الأولاد من ذوي الهمم ضمن الديكورات المستخدمة فى الحفل الذى اخرجه وليد عوني.


اقرأ أيضًا: بنفس اللون.. عمرو دياب ودينا الشربيني يشعلان السوشيال ميديا بصورة رومانسية

وتضمن الحفل العديد من التابلوهات الفنية الموسيقية، منها إبداعات ثنائي العود الشهيرين غسان ودينا عبد الحميد، ومشاركة اثنين من أعضاء مؤسسة "أولادنا" وهم بلال على مع آلة " السمسمية" ومريم النجدي مع الكمان، حيث قدموا خلاله مقطوعة موسيقية للسلام الوطني من خلال المزج الفني بين آلات العود والكمان والسمسمية.

وتشمل فعاليات الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل اصحاب الهمم لاستخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.