الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:46 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لدعم الابتكارات البحثية.. التعليم العالي تعلن عن برنامج ”نيوتن – مشرفة”

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إطلاق هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، نداءً بحثيًا على موقعها الإلكتروني، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية الملكية للهندسة بالمملكة المتحدة Royal Academy of Engineering.

ويتيح هذا النداء الفرصة للمبتكرين المصريين والباحثين والعاملين بالجامعات والمراكز والهيئات البحثية للحصول على منح تدريبية كاملة رفيعة المستوى في مجال ريادة الأعمال.

وأضافت وزارة التعليم العالي في بيان اليوم الثلاثاء، أن البرنامج يشتمل على فترات تدريبية مكثفة داخل جمهورية مصر العربية، والمملكة المتحدة؛ بهدف التدريب على كيفية تحويل الأفكار والنماذج الأولية الناتجة عن أبحاث علمية إلى منتجات قابلة للتسويق محلياً ودولياً، وإمكانية تحسين الفرص التنافسية لها.

وأوضحت الوزارة، أن هذا النداء يأتي في إطار برنامج التعاون المصري البريطاني "نيوتن – مشرفة" والذي يعتبر أحد برامج التعاون الدولي الهامة التي تنفذها هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار داخل مصر بالتعاون مع الهيئات الدولية المميزة.

وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى أنه تم فتح باب التقدم لهذا النداء اعتباراً من يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر الجاري ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 13 نوفمبر 2020 على موقع الهيئة وموقع الأكاديمية الملكية للهندسة http://stdf.eg:8080/web/grants/open.

ويعد هذا النداء هو السابع من سلسلة نداءات تأتي ضمن برنامج "نيوتن – مشرفة" والذي أُطلقت فعالياته عام 2015 تخليداً لذكرى العالمين المصري مصطفى مشرفة، والإنجليزي إسحق نيوتن اللذان أسهما بأبحاثهما واكتشافاتهما في تقدم الإنسانية.