الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة الأطباء تتابع قضية الطبيبة المعتدى عليها بالكويت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت النقابة العامة للأطباء بقيادة ممثله الدكتور أبو بكر القاضي، أمين صندوق النقابة، في إطار الحادث الذي تناقلته وسائل التواصل الإجتماعي بخصوص الطبيبة المصرية التي تم الاعتداء عليها في دولة الكويت أول أمس، بالتواصل مع الطبيبة؛ لتقديم سبل الدعم لها والوقوف على تفاصيل الواقعة.

وأكدت الطبيبة أنه أثناء قيامها بالكشف على المريض قام بالتعدى عليها لفظيا ثم دفعها إلى الحائط، ما أدى إلى جرح باللسان إثر الدفعة وقامت الطبيبة بتحرير محضر بالواقعة.

وتواصل الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام النقابة العامة لأطباء مصر مع الدكتور أحمد ثويني العنزي، رئيس الجمعية الطبية الكويتية؛ لمتابعة الموضوع وتقديم الدعم اللازم للطبيبة، مؤكدًا أن الجمعية تواصل تقديم خدماتها لجميع الأطباء العاملين بالكويت ومنهم المصريين.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: المتحف المصري الكبير مجمع كبير للثقافة والآثار والحضارة

وأعرب" عبد الحي" عن استياءه من الواقعة، وتم تعديل القانون الكويتي في الأسابيع الماضية لمعاقبة المعتدي علي الأطباء بغرامة عشرة الآف دينار أو الحبس الذي يصل إلي خمس سنوات لأهمية ردع هذه الجريمة وأنه كلف المكتب القانوني بالجمعية لمساعدة الطبيبة حتي تأخذ حقها كاملا.

وأشار أمين عام النقابة العامة للأطباء إلى أنه سيتم الاستمرار في متابعة الموقف مع الطبيبة عن قرب انطلاقا من واجبها لحماية منتسبيها أينما كانوا ولن تتنازل عن حق من حقوق أي طبيب، مشيرًا إلي جهد الأطباء المصريين وتقديره لهم.

اقرأ أيضًا: عاجل | وزير التنمية المحلية يتفقد غرفة عمليات متابعة انتخابات النواب 2020 بالمحافظات