الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 10:46 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النقابة العامة للأطباء» تؤسس صالون دائم لدعم النشاط الثقافي

كتاب
كتاب

تنظم النقابة العامة للأطباء أمسية قصصية للكاتبة "سهير عبد الحميد"، حيث تناقش خلال هذه الأمسية كتاب للكاتبة، بعنوان "على عتبة المقام".

وكانت النقابة قد أعلنت عبر صفحتهم الرسمية عن تأسيس صالون دار الحكمة الثقافي، على أن يستضيف الصالون دار الكاتبة "سهير عبد الحميد" ضمن فعاليات شهر أغسطس، وذلك غدا الموافق السبت 27 أغسطس الجاري في تمام الساعة السابعة مساء، بدار الحكمة.

وسهيرعبد الحميد، هي كاتبة صحفية بمؤسسة الأهرام وباحثة في التاريخ، ومن مؤلفاتها: "قصور مصر" ، "إسكندرية من تاني" و "على عتبة المقام" والذي سيتم مناقشتة خلال صالون دار الحكمة الثقافي.

وكانت النقابة كانت قد أعلنت عن إطلاق "صالون دار الحكمة الثقافي" والذي سيستضيف مشاهير الكتاب والمبدعين فى كافة المجالات فى أمسيات ثقافية و إبداعية بحضور الأطباء والمهتمين.

وأوضح الدكتور "علاء عمر"_ المسؤول عن الصالون، أن صالون دار الحكمة الثقافي يقوم عليه مجموعة متميزة من مثقفي مصر ويعتبر منارة ثقافية ونعمل علي تقديم محتوي متميز ومختلف وندعو جميع المهتمين للمتابعة والمشاركة في فاعليات الصالون.

ودعت "د. إيمان سلامة"_ عضو مجلس النقابة ومقرر اللجنة الاجتماعية، الأطباء والمهتمين لحضور فعاليات الصالون، وأكدت علي الترحيب بمشاركة كل من لديه موهبة أدبية أو فنية من الأطباء في الصالون الثقافي والذي سيقام في السبت الأخير من كل شهر بقاعة دار الحكمة.

وقد دعت الكاتبة "سهير عبد الحميد" عبر صفحتها على الفيس بوك، كل من يهتم بالنشاط الثقافي أن يحضر الأمسية في صالون دار الحكمة الثقافي، و لمناقشة أفكار كتاب (على عتبة المقام).

هل نحن شعب متصوف بطبعه؟

لماذا تتعلق المسيحية بشباك ضريح السيدة زينب وتُشعل المسلمة الشموع للعذراء؟

ما العلاقه بين إيزيس وأم النور وأم العواجز ؟

لماذا رفض المصريون الطرق الصوفية العثمانية؟

ما أشهر قصص المجاذيب الذين شوهوا الصوفية؟

كل هذه الأفكار وأكثر سوف تطرح للمناقشة أثناء الأمسية بصالون دار الحكمة بنقابة الأطباء، شارع قصر العيني السابعة مساءا.

يدير اللقاء الناقد "عماد العادلي"، ويشارك في النقاش "د.أحمد حسن"_ أستاذ الفلسفة الإسلامية والتصوف بجامعة بورسعيد، و "د. جمال رجب سيدبى"_أستاذ الفلسفة الإسلامية والتصوف بجامعة السويس.

اقرأ أيضا.. صدور ديوان «فوبيا العيون» للشاعر الصغير أحمد عثمان

موضوعات متعلقة