الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:27 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تستمر كليات الطب في قمة أحلام الطلاب رغم المشكلات؟.. نقابة الأطباء توضح| ”خاص”

الأطباء
الأطباء

أوضح الدكتور أبو بكر القاضي، أمين الصندوق المساعد باتحاد نقابات المهن الطبية، وأمين صندوق نقابة الأطباء، أن كليات الطب في مصر كانت ولا زالت هي على قمة كليات علمي علوم وهي المقصد الأول والحلم لهؤلاء الطلاب الذين يسعون للوصول إليها.

الإقبال على كليات الطب في التنسيق

وقال الدكتور أبو بكر القاضي، في تصريحات خاصة لـ موقع وجريدة الطريق، إنه حتى وإن تحدث البعض عن صعوبة كليات الطب والمعاناة والمشكلات التي تواجه الأطباء على مدار سنوات إلا أن الطب مهنة سامية وإنسانية في المقام الأول لأن الطبيب يتعامل مع أفضل المخلوقات وهو الإنسان.

وأضاف الدكتور أبو بكر القاضي، خلال حديثه، أن الغالبية لطلاب قسم العلمي علوم من المؤكد أن يتم تسجيل الرغبة الأولى كليات الطب لأنها الحلم الذي سعوا إليه إلا البعض ممن لهم هوايات أخرى، ولكن ستظل مهنة الطب من أسمى المهن وأكثرهم حلما للشباب.

مشكلات الأطباء

ولفت أمين صندوق نقابة الأطباء إلى أنه في الآونة الأخيرة بدأ هناك اهتماما من القيادة السياسية ووضع ملف به عدد من الحلول للمنظومة الصحية وحلول لمشكلات الأطباء ولتحسين أوضاعهم، مشيرًا إلى أهمية إدخال عددا من المبادرات الرئاسية في المنظومة الصحية التي نجحت بشكل كبير في تحسين صحة المريض المصري، حيث أن وضع منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد سيحل مشكلات الطبيب ويساعد في حصوله على حقوقه كما يهدف تماما إلى تحسين صحة المريض.

تحسين المنظومة الصحية

وأشار أمين صندوق نقابة الأطباء، إلى أن لدى الأطباء أمل بتحسن الوضع والمنظومة الصحية يوميا تلو الآخر، ولكن من المهم التركيز على حل المشكلات التي يواجها الطبيب في عمله، وذلك حتى يعود بالنفع على صحة المريض ولوقف هجرة الأطباء للخارج بهدف البحث عن حياة أفضل وراتب أعلى وحياة كريمة.

وأكد الدكتور أبو بكر القاضي، على أهمية ضمان حياة كريمة للطبيب المصري وإعطائه المزيد من الحقوق حتى يمكننا أن نحاسبه على الواجبات المفروضه عليه، لافتا إلى أهمية الحرص على أن يعمل الطبيب بمزيد من الراحة النفسية التي تجنبه الوقوع في أي من الأخطاء.

اقرأ أيضًا: تفاصيل غلق المحلات والمولات من 11 مساءا.. وخطة ترشيد استهلاك الكهرباء

موضوعات متعلقة