الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عنده السكر.. المحكمة تؤيد فصل طالب بكلية الشرطة

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أيدت الدائرة السادسة تعليم، بالمحكمة الإدارية العليا، قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة، بفصل طالب شرطة بالفرقة الثالثة عام 2016/ 2017، لفقده شرط جوهري وهو اللياقة الصحية، بعد إصابته بمرض السكر من الدرجة الأولى وخضوعه لعلاج الأنسولين مدي الحياة، وقضت برفض طعن الطالب لعودته وألزمته المصروفات.

اقرأ أيضا: طاردها 3 شهور.. ”موظفة القليوبية” رفضت الحرام فخطفها عشيقها واغتصبها مع أصحابه

وبينت المحكمة، أن الطاعن كان مقيدًا بالفرقة الثالثة بكلية الشرطة في العام الدراسي 2016/ 2017، وشعر بتعب مفاجيء وبالكشف عليه تبين ارتفاع نسبة السكر بالدم (النوع الأول) وبناء عليه تم حجزه بالمستشفى، وعرضه علي لجنة فنية من استشاري الباطنة بالمجلس الطبي لهيئة الشرطة.

وقررت المحكمة، أنه يعاني من ارتفاع نسبة السكر بالدم "داء السكري " من النوع الاول، ويحتاج إلى الاستمرار في العلاج بالانسولين، وعرض أمره علي مجلس إدارة أكاديمية الشرطة فقرر فصله من الكلية لفقده شرط اللياقة الصحية.

اقرأ أيضا: سرقوا التيار الكهربائي.. الباعة الجائلين سر حريق محطة مصر بالإسكندرية

واستندت المحكمة، على تقرير الخبراء المتضمن بالكشف الأكلينيكي الظاهري على الطالب وبسؤاله اتضح أنه يعاني من مرض السكر النوع الأول وهو تحت العلاج بعقار الأنسولين وسوف يستمر بهذا العلاج مدي الحياة، وأن هذا المرض يحول دون استمراره كطالب بكلية الشرطة.

اقرأ أيضا: لامس أجزاء حساسة بجسدها.. ضحية جديدة لـ”طبيب طنطا المتحرش”

واطمأنت المحكمة إلى تقرير الخبرة، واقتنعت بصحة الأسباب التي أوردها وبني عليها النتيجة التي خلص إليها، فإنها تأخذ به محمولًا على أسبابه، وتتخذه أساسًا للفصل في الطعن، ويغدو القرار المطعون فيه الصادر بفصل الطاعن لعدم لياقته الطبية، في ضوء ذلك، قائما على سببه، موافقا لصحيح القانون.

اقرأ أيضا: ”صورتها علشان أتفرج على الفيديو لوحدي”.. صديق فتاة العياط المنتحرة يروي تفاصيل جديدة