الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:29 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… جلسة مشتعلة وخسائر مليارية.. ماذا يحدث داخل بورصة مصر؟

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تعرضت البورصة المصرية، خلال مستهل تعاملات اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 أولى جلسات الأسبوع، لخسارة نحو 16 مليار جنيه، في أول نصف ساعة من التداول، وتعد تلك الخسارة ضربة موجعة في الوقت الحالي لسوق المال المصري، بعد التماسك الذي كان عليه السوق في الأشهر الماضية، متجاهلا أزمة فيروس كورونا المستجد، فماذا يحدث داخل بورصة مصر؟

قال الدكتور يوسف ملاك محلل أسواق المال، لـ"الطريق" إن البورصة المصرية شهدت تراجعا في مستهل جلسة اليوم بداية جلسة اليوم، بسبب أزمة البنك التجاري الدولي، اليومين الماضيين.

وتابع محلل أسواق المال، أن البنك التجاري الدولي، من الأسهم القيادية القوية، التي تتحكم في المؤشر الرئيسي لسوق المال المصري، وأدت التوترات خلال اليومين الماضيين في البنك، لهبوط كبير لمؤشرات المقصورة.

وأكد ملاك، أن الارتباك في المقصورة خلال جلسة اليوم طبيعي بعدما حدث في اليومين الماضيين، لأن التجاري الدولي له تأثير كبير على كلا من بورصة مصر وبورصة لندن، كما أن أسهم البنك في بورصة لندن تعرضت لهبوط كبير بعد الأزمة، ثم استقرت أسعار الأسهم في تعاملات الجمعة الماضية، أما بالنسبة للبورصة المصرية فإن المستثمرين يحتاجون حاليا لإعادة الثقة في أسهم البنوك، وهذا ماسيحدث في الجلسات القادمة.

اقرأ أيضا: عاجل | الأحد الحزين.. البورصة المصرية تخسر 16.3 مليار جنيه في بداية جلسة اليوم

جدير بالذكر، أن البورصة المصرية استهلت تعاملات جلسة اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، على تراجع جماعي للمؤشرات، بفعل هبوط الأسهم القيادية، كما هبط مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 5.21% ليصل إلى مستوى 10415 نقطة، كما خسر رأس المال السوقي 16.3 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 592.854 مليار جنيه.