الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الرياضة يوضح مصير الجماهير في نهائي دوري الأبطال

ستاد القاهرة
ستاد القاهرة

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مصير الحضور الجماهيري، من المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تستضيفها مصر يوم 6 نوفمبر المقبل، بعدما ضمن النادي الأهلي أن يكون طرف المباراة الأول، عقب تأهله للنهائي بفوزه ذهابًا وإيابًا على الوداد المغربي في نصف النهائي.

وقال أشرف صبحي حول الأمر، في تصريحاته عبر برنامج "ملعب أون تايم" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس": "هناك تواصل بين الوزارة ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في هذا الشأن، لأن الأخير هو صاحب القرار النهائي بوجود الجماهير من عدمه".

وأضاف: "وذلك لأنهم أصحاب السلطة في تلك البطولة ونحترم قرارتهم".

وعن تعاقد الأهلي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والترحاب الكبير من المسئولين في بلاده، قال أشرف صبحي: "نحن جزء مهم من إفريقيا واهتمام القيادة السياسية كبير جدًا في التداخل الإفريقي، وبالتأكيد خطوة جديدة وكبيرة أن يمثل الأشقاء في جنوب إفريقيا مدرب لهم في مصر".

وتابع: "بالتأكيد هذه أمور احترافية خاصة بالأندية ولكنها تجربة جديدة وشهادة مصرية على جودة هذا المدرب، وبالتالي هو أثبت في مبارياته حسن الاختيار، هذه تجربة جيدة جدًا وانفتاح على الأشقاء، وأهلا وسهلا بكل لاعب ومدرب في إفريقيا".

الحضري لحسام عاشور: شعبية الأهلي لا تقارن بأحد

فريق الكرة بالزمالك لا علاقة له بمرتضى منصور

وعن تأثير قرارت الوزارة في الفترة المقبلة ضد مرتضى منصور، وعلاقتها بفريق الكرة الأول قبل العراك الإفريقي، قال أشرف صبحي: "نحن مع الثلاث فرق الأهلي والزمالك وبيراميدز أيًا كانت الأحداث سواء الآن أو غدًا، وأؤكد لجماهير النادي أننا معهم".

واختتم: "أؤكد أنه أيًا كانت القرارات فلا مساس بالزمالك ولا مساس بفريق الكرة، أؤكد وأؤكد مرات كثيرة لن يكون هناك مساس بفريق الكرة بالزمالك أيا كانت الأحداث".