الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلم هيدروليكي و4 سيارات إطفاء.. السيطرة على حريق هائل في شقة سكنية بالمعادي

حريق- أرشيفية
حريق- أرشيفية

نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، في السيطرة على حريق هائل داخل شقة سكنية في شارع الرقابة بمنطقة المعادي دون إصابات بشرية، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق، وتمت السيطرة على النيران بالمكان.

بداية الحريق

تلقت غرفة عمليات نجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل داخل شقة سكنية في منطقة المعادى بالقاهرة، وتم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى، وتم فرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الإمتداد لباقي العقارات والمحلات، وتمت السيطرة عليها.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين بـ”أحداث الذكرى الثالثة للثورة”

أوضحت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، أن الحرائق تتزايد  لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها أصحاب العقارات السكنية والشقق والمخازن والمحلات، تؤدى إلى نشوب الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في المنازل و الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

كما تشدد إدارة الحماية المدنية، على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية والتكييفات، وتخزين مواد سريعة الإشتعال بجوار مصدر حراري.