الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:36 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب كمامة.. طائرة تتحول لساحة اشتباكات بالأيدي بين الركاب (فيديو)

طائرة تتحول لساحة معركة بين الركاب
طائرة تتحول لساحة معركة بين الركاب

اندلعت خناقة جماعية بالأيدي على متن إحدى الطائرات التى هبطت فى إقليم بورتوريكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وسجله أحد ركاب الطائرة.

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، نشبت الخلافات بعد أن بدأت مجموعة من ثلاثة رجال فى إلقاء الشتائم العنصرية وكراهية المثليين على ثلاث نساء سائحات من أصول إفريقية.

ويظهر فى الفيديو، أن إحداهن انهالت على راكب بالضرب فى حضور الشرطة، ما دفع الشرطة لاستخدام الصاعق الكهربائي لإيقافها، ولكنها استمرت فى تسديد اللكمات بعنف بينما يقف عامل طيران بينها وبين مجموعة أخرى لمنع أي شخص من التعرض للأذى، فيما تصارع الشرطة لإعادة المرأة إلى مقعدها، بينما يقول أحد الأشخاص على متن الطائرة "توقف، توقف، اهدأ".

ثم مدت راكبة أخرى يدها وأمسكت شعرها، مما دفعها للبدء فى تسديد اللكمات مرة أخرى قبل أن ينزلها الضباط باستخدام الصعق الكهربائي مجددًا.

اقرأ أيضًا: امرأة تطعن عامل متجر 27 مرة بسبب الكمامة

وقال الرجل الذي صور المواجهة يوم الأحد، ويدعى كارلوس باريديس، لمراسل شبكة "سي بي إس" ديفيد بيجنو، إن الشجار اندلع لأن المرأو وتدعي فيرونيكا باين "رفضت اتباع بروتوكولات شركات الطيران لارتداء قناع فى البداية قبل أن يتطور لإلقاء الشتائم العنصرية بين الطرفين".

وقال ركاب آخرون، إن باين ورفاقها الثلاثة رفضوا ارتداء أقنعتهم وكانوا يتحركون داخل الطائرة بينما كانت علامة حزام الأمان لا تزال معلقة، ويُعتقد أن مضيفات الرحلة استدعوا الشرطة على متن الطائرة للتحدث مع المجموعة قبل الاشتباك، واتهمت باين بضرب خافيير لوبيز كروز، البالغ من العمر28 عامًا.

ومع ذلك، قال مسافر آخر، يُدعى ألفريدو، لـ Begnaud، إن مجموعة من ثلاثة رجال بدأت فى إلقاء الشتائم العنصرية وكراهية المثليين على ثلاث نساء عند وصول الطائرة، قبل أن يضرب أحدهن باين.

وعلى الرغم من هذه الرواية، تمكن عناصر الأمن من إخراج باين التي تسببت في اندلاع الخناقة من الطائرة بعد هبوطها واحتجازها، وقضت ليلة فى السجن.