الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:39 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل حسم معركة ترامب وبايدن.. إيران تهاجم مواقع حكومية أمريكية

ترامب وجو بايدن
ترامب وجو بايدن

في ظل استعداد الشعب الأمريكي للمنافسة الحاسمة بين دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، شنت إيران هجوما على العديد من المواقع الأمريكية الحكومية.


هجوم إيراني

أعلنت وكالة الأمن السيبراني، أن إيران السر وراء الهجمات التي تشن على العديد من المواقع الأمريكية الحكومية التي يتعلق بعضها بالانتخابات الأمريكية، مشيرة إلى أنها تهدف من خلال هذه الهجمات الإلكترونية الحصول على معلومات تتعلق بالناخبين.

اقرأ أيضا: هيلاري كلينتون تهاجم ترامب وتعلق على احتمالية فوزه بالانتخابات

وأكد العديد من المسؤولين أن المتسللين للمواقع الأمريكية يحملون الجنسية الإيرانية، وبعثوا برسائل تهديد للألاف من الأمريكيين في وقت سابق من الشهر الجاري، وتعمدوا الدخول لبيانات العديد من الناخبين.

مكتب التحقيقات الاتحادي

وجاء في بيان مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي أن الجاني نجح في الحصول على بيانات تسجيل ناخبين في ولاية واحدة على الأقل، لكنه لم يذكر اسم هذه الولاية التي تعرضت لهذا الاختراق.

يشار إلى أن هذه المستجدات تطرأ بعد التحذيرات التي وجهها مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جون راتكليف في 22 من الشهر الجاري، موضحا أن كلا من "روسيا وإيران" تمكنا من الحصول على معلومات تتعلق بسجلات الناخبين في الولايات المتحدة، كما أنهما باشرتا إجراءات الهدف منها التأثير على الرأي العام الأمريكي مع حلول انتخابات الثالث من نوفمبر.

اقرأ أيضا: ترامب يحذر من هجمات إرهابية في أمريكا حال فوز بايدن
وأضاف راتكليف: "هذه البيانات يمكن أن تستخدمها جهات أجنبية لمحاولة تزويد ناخبين مسجّلين بمعلومات كاذبة أملاً منها ببثّ الفوضى والارتباك وتقويض الثقة بالديمقراطية الأمريكية".