الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يعلق على قصف قواته في سوريا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه تم تنفيذ غارات جوية ردًا على الهجمات على منشأة التحالف الدولي في سوريا، مضيفًا أنه ليس هناك مساعٍ للصراع مع إيران، لكن يجب توفير حماية فعالة للشعب الأمريكي.

عقد جو بايدن ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في العاصمة أوتاوا في مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وأشار بايدن إلى أن الليلة الماضية، شهدت منشأة تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا قصفا بطائرة بدون طيار، وتسببت الهجمات التي في مقتل موظفين متعاقدين مع الولايات المتحدة، وقال بايدن إن المليشيات المدعومة من إيران نفذت الهجوم.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه سمح للجيش على الفور بشن غارات جوية على المنطقة، وقال بايدن: "نفذت القوات العسكرية الأمريكية الليلة الماضية سلسلة من الغارات الجوية في سوريا، استهدفت المسؤولين عن الهجوم على أفرادنا".

وأضاف بايدن "الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران." من ناحية أخرى، أكد بايدن أنهم "مستعدون لحماية الشعب الأمريكي بشكل فعال".

ونقل بايدن تعازيه لذوي القتلى وتمنى للمصابين الشفاء العاجل وشكر العسكريين الذين نفذوا العملية.

أفادت التقارير أن مجموعات مدعومة من إيران قصفت منشأة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة في محافظة الحسكة السورية بطائرة بدون طيار يوم أمس الجمعة، مما أدى إلى مقتل موظف متعاقد مع الولايات المتحدة وإصابة 6 أفراد، بينهم 5 جنود ومتعاقد.

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، العميد باتريك رايدر، اليوم، أن القاعدة التي يتمركز فيها الجنود الأمريكيون في شرق سوريا تعرضت لهجوم بعشرة صواريخ من قبل جماعات مدعومة من إيران، لكنها لم تسفر عن أي إصابات.