الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

هيثم الخواجة يقدم المسيرة الإبداعية لرائد القصة الإماراتية عبد الله صقر

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثاً عن دار سويد للنشر بسوريا، كتاب «وميض الإبداع» للناقد الدكتور هيثم يحيى الخواجة، والكتاب من توزيع ميتافيرس برس للنشر والطباعة، بالإمارات العربية المتحدة.

وبحسب الناشر، فإن الكتاب يضيء المسيرة الإبداعية لرائد القصة الإماراتية الأديب عبد الله صقر، ويرصد الأعمال الإبداعية له، وهو أول كتاب نقدي حول رائد القصة في الإمارات العربية المتحدة الكاتب والأديب عبد الله صقر.

الأدب الإماراتي

ويقول المؤلف في مقدمة الكتاب، إنه في الزمن الذي كانت فيه الحداثة شبه غائبة في الأدب الإماراتي، خاض الأديب عبد الله صقر أحمد في هذا الميدان وكان ثمة إصرار على العطاء، وثمة عشق للإبداع، وثمة باصرة وبصيرة لمناقشة الواقع وتفسير كنه الحياة، ولهذا نجده في أمور كثيرة يعالج ما يراه خطأ بالإبداع.

الأدب ابن بيئته

وأضاف، أن الأدب لديه ليس فذلكة كلامية بقدر ما هو طرح لمشكلة ما بأسلوب جذاب، ولشد ما تجده صامتاً مصغياً وهو يستمع إلى الرأي الآخر باهتمام، إن الأدب ابن بيئته، وهو يعكس ما تتضمنه هذه البيئة من مفردات ومن أفراح وأتراح ومشكلات، وعبد الله صقر أحمد الذي نجح في الرياضة وحقق مراتب متقدمة، والذي ساهم مع من ساهموا في الريادة الإبداعية (شعر وقصة) ليستحق التنوير على إبداعه حتى تتعرف الأجيال إلى روادها الذين قدموا دون حساب.