الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على أبرز 10 مسلسلات في دراما رمضان 2021

مسلسلات رمضان 2021
مسلسلات رمضان 2021

حجزت عدد من المسلسلات المصرية مقاعدها عبر شاشات التليفزيون في رمضان 2021، حيث أكد صناع بعض الأعمال التحضير، وأما الباقي فيأتي من رمضان 2020 مؤجلا بسبب عدد من الأسباب عدم اللحاق بسبب ضغط الوقت أو وقف التصوير بسبب كورونا وعدم ووقف الطيران لاحتياج بعض الأعمال للتصويرخارجيًا.

وأعلن عن 10مسلسلات عبر 5 قنوات وهم الحياة وdmc وcbc وon tv وmbc 1.

وترصد "الطريق"، المسلسلات التي سيتم طرحها خلال موسم 2021.

أبرز 10 مسلسلات في دراما رمضان 2021

مسلسل الاختيار2

كشف المخرج بيتر ميمي عن أن النجم كريم عبدالعزيز والنجم أحمد مكي يشاركا في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"، الذي من المقرر عرضه في رمضان 2021.

وتقرر تقديم جزء ثان من مسلسل الاختيار عقب نجاح الجزء الأول من المسلسل وتربعه على قمة المشاهدات في رمضان ونجاحه على المستوى النقدي والجماهيري، وحصوله على إشادات واسعة من كل الجمهور بالوطن العربي.

مسلسل القاهره كابول

مسلسل "القاهرة كابول"، يشارك فى بطولته بجانب النجوم الثلاثة طارق لطفى، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، كل من حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، شيرين، نور محمود، ومجموعة من ضيوف الشرف، وعلى رأسهم أحمد رزق، وتعتمد أحداثه على 3 شخصيات رئيسية، هم: الإعلامى ويجسده النجم فتحى عبد الوهاب، وضابط الأمن الوطنى ويجسده النجم خالد الصاوى، وشخصية الإرهابى والذى يجسده النجم طارق لطفى، فضلا عن الأدوار الأخرى للنجوم حنان مطاوع ونبيل الحلفاوى وشيرين.

وتأجل عرض المسلسل من العام الماضى، وذلك بسبب ضيق الوقت، وفي ظل الظروف الصحية التي مرت بها البلاد بسبب فيروس كورونا، لاسيما أن المسلسل يحتوى على تصوير عدة مشاهد خارج مصر، وهو ما دفع شركة الإنتاج لتأجيل المسلسل وعرضه فى الموسم المقبل، حتى يتسنى لصناعه فرصة لتقديم عمل درامي جيد.

مسلسل عش الدبابير

مسلسل "عش الدبابير" يجمع بين عمرو سعد ومصطفى شعبان للمرة الأولى، حيث يقفان لأول مرة أمام بعضهما البعض فى عمل درامى، ويعكف المخرج أحمد خالد موسى حاليا على ترشيح بقية الأبطال، إذ أنه من المقرر أن يضم أكثر من نجم صف أول وعدد من ضيوف الشرف.

مسلسل نسل الأغراب

"نسل الأغراب" تعاون مزدوجا للفنان أمير كرارة والفنان أحمد السقا في بطولة العمل، للعرض فى موسم الدراما التليفزيونية لشهر رمضان القادم 2021، يجرى حاليا التحضير لمسلسل إذاعى بطولة.

مسلسل تقاطع طرق

يشارك في بطولة المسلسل منى زكي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، وعائشة بن أحمد، ومحمد التاجي، ومايان السيد، وحنان يوسف وعدد كبير من النجوم، المسلسل من تأليف وإخراج تامر محسن.

وتدور أحداث مسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، ويتواصل تصويره حاليا بالديكورات الخاصة بالعمل داخل استوديو الأهرام.

مسلسل "الملك أحمس"

يواصل صناع مسلسل "الملك أحمس"، المأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمى نجيب محفوظ، ويتناول شخصية أحمس طارد الهكسوس، التحضيرات الخاصة بالعمل، واختيار الأبطال المشاركين فى البطولة بجانب عمرو يوسف الذى يجسد شخصية "أحمس"، إضافة إلى بناء الديكورات الخاصة بالعمل والتى تناسب الفترة الزمنية التى تدور فيها الأحداث.

مسلسل "الملك أحمس"، تعاون إنتاجي بين المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة أروما للمنتج تامر مرتضى، ويعد من أضخم إنتاجات دراما رمضان 2021، لما يتضمنه العمل من حروب وخيل وملابس وديكورات، حيث يتناول العمل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، كما يعد أول عمل فرعونى حقيقى للجيل الحديث يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعى.

مسلسل موسي

مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، ومن المقرر عرضه فى دراما رمضان 2021 ، وتشاركه البطولة الفنانة المصرية سمية الخشاب، بعد غياب 3 سنوات عن الدراما التليفزيونية، والفنان باسم سمرة وشيرين رضا وصبري فوزا وياسمين رئيس.

ويعتمد المسلسل على الإثارة التشويق، ويدور حول شخصية "موسى"، رجل قاطع طريق يسانده مجموعة من الأشرار، في تناول جديد لشخصية خط الصعيد ، ومن إنتاج شركة سينرجى، تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة.

مسلسل بدر البدور

مسلسل "بدر البدور" مقرر أن يعرض في شهر رمضان المقبل 2021، ويجرى مخرج العمل كريم الشناوى معاينة أماكن التصوير وترشيح باقى الأبطال الذين يشاركون في المسلسل للتعاقد معهم في فترة وجيزة قبل انطلاق التصوير.

وافق النجم آسر ياسين، على المشاركة فى مسلسل "بدر البدور" للنجمة روبى، ولم يتم التعاقد معه بشكل رسمى، وفور عودته من مهرجان الجونة سيتم التعاقد معه بشكل رسمى، ليبدأ صناع العمل التصوير، وتجرى الجهة المنتجة للعمل تعاقد باقى النجوم بعد محمد ممدوح وروبى، وتدور أحداث المسلسل في فترة الاحتلال الإنجليزى في القرن الماضى.

تجسد الفنانة روبي دور "غجرية"، وسوف يحمل العمل العديد من المفاجأت منها أنه يدور في إطار صعيدي قبل الحرب العالمية الثانية، ومن المفترض أن يبدأ المخرج كريم الشناوي في معاينة أماكن التصوير، تمهيداً لانطلاق تصويره خلال الفترة المقبلة.

مسلسل بين السماء والأرض

المسلسل مستوحى من قصة "بين السماء والأرض" للكاتب الكبير نجيب محفوظ، وإخراج ماندو العدل، وإشراف عام حسام شوقي وإنتاج سينرجي تامر مرسي.

ويعكف المؤلف إسلام حافظ على كتابة حلقات العمل خلال هذه الفترة، حيث انتهى من كتابة عدة حلقات من العمل، ومن المقرر أن تجمع جلسة عمل بين مسئولي شركة سينرجى والمخرج ماندو العدل لترشيح باقي أبطال المسلسل، خاصة مع اقتراب هاني سلامة من التوقيع على بطولة العمل.

وأكد المخرج محمد الإنصاف أنه تعاقده مع مؤسسة سينرجي ليكون هو مخرجاََ لهذا العمل الضخم “بين السما والأرض”، وأكد الكاتب إسلام حافظ، وسيكون المسلسل من أجل موسم رمضان 2021، وذلك عبر حسابة الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أن المسلسل هائل جدًا وأبطاله سيكونون مفاجأة، من ضمن هؤلاء الأبطال ليلى علوي وهاني سلامة.

مسلسل نجيب زاهي زركش

بدأ النجم الكبير يحيى الفخرانى من تصوير مسلسله الجديد "نجيب زاهى زركش"، ليكون أول مسلسلات رمضان 2021 تحديد أماكن التصوير، حيث وضع القائمون على العمل خطة لتصوير العمل والانتهاء من مشاهده بالكامل قبل حلول شهر رمضان المقبل لرغبة الفخرانى فى عدم التصوير بالشهر الكريم.

مسلسل "نجيب زاهى زركش" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى وإنتاج شركة سينرجى وبطولة يحيى الفخرانى وأنوشكا ورامز أمير وكريم عفيفى وإسلام إبراهيم ومحمد محمود وضيفة الشرف هالة فاخر، وعدد آخر من الفنانين جارى التعاقد معهم بالتزامن مع التصوير، وتدور أحداث العمل فى اطار اجتماعى عائلى.