الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:03 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يغيب النجوم عن دراما رمضان 2021 ؟

عادل إمام
عادل إمام

رغم أن الأعمال الدرامية المقرر عرضها خلال رمضان الحالي 2021، تشهد عودة عدد كبير من نجوم الفن، إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب سنوات، إلا أنه في المقابل يغيب عدد آخر من الفنانين كانوا حاضرين لسنوات في السابق.

الزعيم أول الغائبين

يعد الفنان الكبير عادل إمام، أول الغائبين عن السباق الرمضاني الحالى2021، بعدما حرص على التواجد في رمضان خلال السنوات الماضية من خلال مسلسلات "فلانتينو، عوالم خفية، عفاريت عدلي علام، مأمون وشركاه، أستاذ ورئيس قسم، صاحب السعادة، العراف، فرقة ناجي عطا الله".

اقرأ أيضا: الحلقة 1 من مسلسل ”نسل الأغراب” .. أمير كرارة يثير ضجة بسبب هدية مي عمر (صور وفيديو)

وسبب غياب الفنان عادل إمام عن رمضان 2021، لرغبته في الحصول على راحة من ناحية، وخوفاً من عدم اللحاق بالسباق الرمضاني بسبب ظروف جائحة "كورونا".


إلهام شاهين.. لا جديد

وتغيب الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، عن رمضان 2021، للعام الخامس على التوالي، وفي تصريحات سابقة لها أكدت أن الأعمال التي تم عرضها عليها لم تستهوها.

حسين فهمي

ويغيب النجم حسين فهمي عن الماراثون الرمضاني 2021، وكشف عن سبب غيابه، بتغير سوق الإنتاج والتوزيع، حيث تأثر كثيراً في السنوات الماضية بسبب السياسة الاحتكارية، رغم أن العديد من المسلسلات استطاعت كسر الموسم الدرامي الوحيد الذي كان يقتصر على شهر رمضان.

وأكد الفنان حسين فهمي، أنه انتهى من تصوير عملين منذ فترة، ولكن لم يعرض بسبب مشاكل تسويقية، أو مسلسلين هما "السر"، مع وفاء عامر، "خط ساخن"، مع سلاف فواخرجي.

كما أشار حسين فهمي، أنه تم تأجيل تصوير مسلسلين آخرين لأسباب إنتاجية، وهما "بالحب هنعدي" مع سميرة أحمد، "حتى لا يطير الدخان" مع مصطفى شعبان.

محمد هنيدي.. انتظار المؤلف

ويغيب الكوميديان محمد هنيدي، عن السباق الرمضاني 2021، للعام الثالث على التوالي، منذ عام 2018، وتقديمه مسلسل "أرض النفاق"، وقال هنيدي إنه كان يتمنى التواجد في رمضان من خلال الجزء الثاني من "أرض النفاق"، ولكن عدم انتهاء المؤلف مدحت العدل من كتابته حال دون ذلك.


ظافر العابدين.. للعام الثالث

 

ويغيب النجم التونسي ظافر العابدين، للعام الثالث على التوالي أيضا بعد الفنان محمد هنيدي، منذ أن شارك في "ليالي أوجيني"، وأرجع غيابه عن مسلسلات رمضان لحاجته لفترة راحة بعد المجهود الكبير الذي بذله في الجزء الثاني من مسلسل"عروس بيروت".

بوسي ومي عز الدين

 

تغيب الفنانة بوسي بعد ما شاركت في مسلسل "قيد عائلي"، مع الراحل عزت العلايلي، ومشاركتها أيضا مع الفنانة مي عز الدين، في مسلسل "البرنسيسة بيسة"، التي تغيب أيضاً هي الأخرى، بعدما عرض لها في نوفمبر الماضي "خيط حرير".


سميرة أحمد وليلى علوي

 

بعد تأجيل عرض مسلسل "بالحب هنعدي"، للفنانة سميرة أحمد، تواصل غيابها عن الدراما الرمضانية للعام الحادي عشر، منذ قدمت "ماما في القسم"، مع النجم الراحل محمود ياسين عام 2010، كما تغيب ليلى علوي للعام الخامس منذ شاركت عام 2016 في "هي ودافنشي".


تامر حسني

 

ويغيب النجم تامر حسني، عن الماراثون الرمضاني الجاري 2021، للعام السابع على التوالي، بعد آخر عمل قدمه والذي يحمل اسم "فرق توقيت".

ميرفت أمين وأحمد عبدالعزيز

وتغيب النجمة ميرفت أمين، عن رمضان 2021، منذ شاركتها مع الفنان الراحل يحيى الفخراني في "بالحجم العائلي"، عام 2018، كما يغيب أحمد عبدالعزيز للعام الثاني على التوالي، منذ شارك في "كلبش 3"، مع الفنان أمير كرارة، علماً بأنه كان واحداً من الوجوه الرمضانية من خلال مسلسلات شهيرة، منها "المال والبنون، ذئاب الجبل، سوق العصر، البحار مندي، السيرة الهلالية".