الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:15 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 مسلسلات تحجز مكانها مبكرا في موسم دراما رمضان 2021

القاهرة كابول
القاهرة كابول

لم يكد ينتهي الموسم الدرامي الرمضاني 2020، حتى بدأت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في الإعلان عن عدة مسلسلات من المقرر أن تُعرض عبر شاشاتها في رمضان 2021، حيث حجزت حتى الآن 3 أعمال مكانها مبكرًا في القائمة الأولى لمسلسلات رمضان 2021.

الاختيار 2

كشفت شركة "سينرجي" عن تحضيرها لتقديم جزء ثان من مسلسل "الاختيار" في موسم دراما رمضان 2021، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل على مدار شهر رمضان المنتهي.

وشوّقت قناة ON العارضة لـ"الاختيار 1"، جمهور المسلسل لمفاجأة أثناء إذاعتها مجمع الحلقات الـ28 و29 و30 من المسلسل في أول أيام عيد الفطر المبارك، قبل أن تعلن المفاجأة وهي أن رمضان 2021 سوف يشهد جزءًا جديدا من العمل.

الاختيار 2

يأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "الاختيار" خلال الموسم الحالي، وتصدره لمواقع التواصل الاجتماعي، وحصوله على إشادات واسعة من الجمهور والنقاد على حد سواء.

المسلسل بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، أحمد فؤاد سليم، إسلام حافظ، سارة عادل، محمود حافظ، مها نصار، ضياء عبدالخالق، سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.

اقرأ أيضا: مفاجأة.. الإعلان عن جزء ثان من مسلسل ”الاختيار” في رمضان 2021

وتناول المسلسل حياة أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة والذي استشهد في كمين “مربع البرث” برفح عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

القاهرة كابول

حجز مسلسل "القاهرة كابول" مقعده في موسم رمضان الدرامي لعام 2021، حيث أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن عرضها للمسلسل على قنوات المجموعة في رمضان القادم بعد تأجيل عرضه من شهر رمضان هذا العام بسبب ضيق الوقت وحاجة العمل إلى تصوير بعض المشاهد الخارجية والتى كان من الصعب تصويرها في ظل أزمة كورونا.

يقوم ببطولة مسلسل "القاهرة كابول" النجوم: طارق لطفى وخالد الصاوى وفتحى عبد الوهاب وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوى وخالد كمال ونور محمود وشيرين وسارة نخلة ومعتز هشام وضيف الشرف أحمد رزق، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام على وإنتاج شركة سينرجى.

القاهرة كابول

يتناول مسلسل "القاهرة كابول" ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في المنطقة، حيث تنقسم أدوار الثلاثة أبطال فى القصة إلى شخصية "الإرهابي" الذي يتعاون مع عدد من المنظمات، ويتصدى له شخصية ضابط الشرطة، وينقل الصورة شخصية الإعلامى.

اقرأ أيضا: القاهرة كابول.. الإعلان عن أول مسلسلات رمضان 2021

ويعود طارق لطفى بـ"القاهرة كابول" إلى الدراما الرمضانية بعد غياب 4 سنوات، حيث كان آخر عمل عرض له فى شهر رمضان هو "شهادة ميلاد" عام 2016، وفى العام التالى قدَم مسلسل "بين عالمين" خارج الشهر الكريم، بينما فتحى عبد الوهاب فغاب عن دراما رمضان هذا العام بعد تأجيل العمل، أما خالد الصاوى فيعرض له حالياً مسلسل "ليالينا 80" على شاشة CBC، بينما حنان مطاوع فتغيب هي الأخرى عن الموسم الدرامي الرمضاني الحالي.

هجمة مرتدة

وأعلنت شركة "سينرجي"، عن خوض مسلسل "هجمة مرتدة" للنجمين أحمد عز وهند صبري، لسباق الموسم الرمضاني لعام 2021 بعد تأجيله العام الحالي.

ومن جانبه نشر المنتج تامر مرسي الأفيش الأول للعمل عبر حسابه على "فيسبوك"، كاشفا أن العمل ينتمي لملفات المخابرات العامة المصرية.

اقرأ أيضا: ”هجمة مرتدة” لأحمد عز وهند صبري ينضم للسباق الرمضاني 2021

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين، على رأسهم: أحمد عز، وهند صبري، وندى موسى، وهشام سليم، ومايان السيد، ومحمد جمعة وآخرين، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

هجمة مرتدة

ومن المقرر أن يعرض المسلسل العام المقبل حصريًا عبر شاشات المتحدة للخدمات الإعلامية في رمضان 2021.

ويبدو أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن المزيد من الأعمال الدرامية المنتظرة في رمضان 2021.