الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:45 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنظام إلكتروني ذكي.. مرسيدس تطلق الفئة S الجديدة لعام 2021

مرسيدس الفئة S الجديدة
مرسيدس الفئة S الجديدة

تطرح شركة مرسيدس الألمانية، جيلًا جديدًا من سيارات الفئة S السيدان في ديسمبر المقبل، بتحسينات شامل النظام الإلكتروني الذكي، ومعدل الاستهلاك، والأداء الديناميكي.

وقالت شركة شركة مرسيدس: إن "النسخة الجديدة تحتوي على قاعدة عجلات تبلغ 3.11 مترًا، فإن الإصدار الجديد من هذه الفئة واسع، كما تتميز السيارة المتوفرة في إصدارين بطول 5.18 5.29 متر بوزن أخف من الموديلات السابقة".

مع تخفيض الوزن والتصميم الانسيابي للجسم، تم اعتماد نظام هجين معتدل بقوتي (367 و 435 حصانًا)، وذلك لتقليل استهلاك وقود السيارة، فضلا عن الوصول إلى مدى سير حوالي 100 كلم.

وتبلغ سرعة السيارة القصوى 250 كم / ساعة، وتستهلك النسخة الأكثر اقتصادا ما معدله 6.6 لتر من الديزل لكل 100 كم، مما ينتج عنه انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 163 جم / كم.

اقرأ أيضا: الوحش صيني.. مواصفات وأسعار السيارة ”إم جي HS” في مصر

ويعتمد الجيل الجديد من السيارات على نظام MBUX للوسائط المتعددة، وقمرة قيادة رقمية ثلاثية الأبعاد، وشاشة رأسية ضخمة، ومساعد تنبؤي يمكنه التعرف على اتجاه رؤية السائق واتجاه مرآة الرؤية الخلفية التي يريد ضبطها وتنشيط المفتاح المعني.

ومن المتوقع أن توسع مجموعة موديلات السيارات من خلال إطلاق إصدارات المكونات الإضافية، وإصدارات Plug-in ونسخ AMG، ويبدأ سعر مرسيدس الفئة S الجديدة من 96 ألفا و100 يورو.