الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

35 مليون جنيه مخدرات.. ضبط عصابة تصنيع الترامادول والتامول في الجيزة

مصنع مواد مخدرة - أرشيفية
مصنع مواد مخدرة - أرشيفية

أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مخطط تشكيل عصابي، أنشأوا وجهزوا مصنعين لتصنيع الأقراص المخدرة والأدوية المغشوشة.

ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة أثناء تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى، والأمن العام، وبمشاركة مديرية أمن الجيزة، في إلقاء القبض على 4 أشخاص، اثنين منهم لهما معلومات جنائية، مقيمين جميعا بمحافظة الجيزة، بعدة أكمنة أُعدت خصيصا للقبض عليهم.

اقرأ أيضًا: ” بدون رخصة”.. ضبط سيارة نقل محملة بـ20 طن أحجار ذهب متجهة إلى إدفو

وذلك لتكوينهم تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع العقاقير المخدرة مثل "الترامادول، التامول" والأدوية المغشوشة وترويجها على عملائهم.

كما اتخذوا من دوائر قسمي شرطة العجوزة والأهرام ومركز كرداسة مسرحاً لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

حيث يوفر شخصين منهم التمويل اللازم وتجهيز المواد الخام الأولية، فضلاً عن إجرائهم عمليات الترويج والبيع، ويشرف المتهمان الآخران على عمليات تصنيع تلك العقاقير وصولا للمنتج النهائي.

عمليات الرصد

ومن خلال عمليات الرصد والمتابعة نجحت قوات الأمن في القبض عليهم وضبط كمية كبيرة من الأدوات الخاصة بالتغليف والتصنيع، وكمية كبيرة من المواد المخدرة والأقراص والأدوية المغشوشة، كمية كبيرة من المواد الخام الخاصة بعمليات التصنيع، مبلغ مالى، طابعة، 8 هواتف محمولة، جهاز حاسب آلى، سيارة.

وبمواجهتهم بالمضبوطات اعترفوا بتصنيع تلك الأقراص المخدرة والأدوية المغشوشة لترويجها على عملائهم، والمبلغ المالي من متحصلات الإتجار والتصنيع، والهواتف المحمولة والسيارة في النقل والترويج، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات 35 مليون جنيه تقريبا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات .